مدينة ترير الألمانية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٥ ، ١ يوليو ٢٠١٨
مدينة ترير الألمانية

موقع مدينة ترير

تقع مدينة ترير في راينلاند بالاتينات في ألمانيا على خط عرض 49.76 وخط طول 6.64، وترتفع حوالي 141 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكان المدينة ما يقارب من 100.129 نسمة مما يجعلها رابع أكبر مدينة في الولاية، وتعمل على المنطقة الزمنية CEMT،[١] وتصنف ترير بأنها أقدم مدينة في ألمانيا ويتم استضافة مهرجان "Brot und Spiele" فيها وهو أكبر مهرجان روماني، وتعتبر المدينة كقاعدة للجولة الألمانية لبطولة الرالي أو سباق السيارات منذ عام 2000م.[٢]


مدينة ترير الألمانية

تحيط بمدينة ترير سفوح جبال إيفل، وهونسروك، وموسل إلى الشرق من الحدود مع لوكسمبورغ، وقد تأسست المدينة من قبل الإمبراطور أغسطس، وامتازت بأنها مركز تجاري وإداري بسبب موقعها الاستراتيجي في مفترق الطرق، وبعد ظهور الأسقفية في القرن الرابع كانت المدينة عبارة عن مركزاً للمسيحية شمال جبال الألب وهي المكانة التي حافظت عليها حتى بعد أسرها من قبل الفرنجة في القرن الخامس.[٣]


أماكن الجذب في ترير

تقع مدينة ترير على ضفاف مهر موزيل وتأسست خلال أو قبل القرن السادس عشر، وكانت تعتبر في الماضي عاصمة مقاطعة بلجيكيا الغالية الرومانية، كما تعتبر المدينة من أكثر المواقع إثارة للاهتمام؛ وذلك لأنها تحتوي على العديد من مناطق الجذب ومنها:[٤]

  • بورتا نيجرا: (بالإنجليزية:Porta Nigra) وهي بوابة المدينة الرومانية والتي تقع شمال جبال الألب، وقد اكتسب اسمها منذ العصور الوسطى بسبب لونها المظلل ولكن لم يتم الحفاظ على هذا الاسم الروماني الأصلي بل يتم تداول اسم بورتا للإشارة إليها من قبل السكان المحليين.
  • كاتدرائية ترير: وهي كنيسة كاثوليكية تعود للعصر الروماني وتعتبر موطناً للكتيبة المقدسة، وهو رداء يعود تاريخه للقرن الثاني عشر حيث كان يعود للمسيح ويتم عرضه كل بضعة عقود وعلى فترات غير منتظمة.
  • كنيسة قسطنطين: وهي كنيسة قصر روماني تم بنائها من قبل الإمبراطور قسطنطين في بداية القرن الرابع.
  • القصر الانتخابي: يعتبر هذا القصر من أجمل قصور الركوك في العالم، ويتم إجراء الحفلات الموسيقية في الغرفة الكبرى في جناح الروكوكو، كما يتم إجراء حفلات الصيف في فناء القصر في الهواء الطلق.
  • كاتدرائية القديس بطرس: وهي أقدم كاتدرائية في البلاد تم إدراجها عام 1986م بأنها جزء من الآثار الرومانية، بالإضافة إلى أنها جزء من التراث العالمي لليونسكو.
  • سوق ترير: (بالإنجليزية: Hauptmarkt) وهو نقطة محورية في البلاد يحتوي على العديد من المباني القديمة.
  • الحمامات الإمبراطورية: اعتبرت الحمامات جزءاً من الحياة الرومانية، وقد امتد هذا التقليد إلى الحياة الألمانية، ومن أشهر هذه الحمامات القديمة هو "Kaisertherme" الذي تم بناؤه منذ 1600 عاماً ويتميز بنظام تسخين المياه تحت الأرض.[٥]


المراجع

  1. "Where Is Trier, Germany?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 26-6-2018. Edited.
  2. "Trier Map", www.mapsofworld.com,12-10-2016، Retrieved 26-6-2018. Edited.
  3. "Trier", www.britannica.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  4. "Trier Germany Photos - Trier Germany Map, Europe Maps Germany Map Information", www.worldatlas.com,12-7-2016، Retrieved 26-6-2018. Edited.
  5. BIRGE AMONDSON (4-8-2017), "Trier - Visit the Oldest City in Germany"، www.tripsavvy.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.