مدينة تشيكو في كاليفورنيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٨ ، ٤ مايو ٢٠١٧
مدينة تشيكو في كاليفورنيا

مدينة تشيكو في ولاية كاليفورنيا

مدينة تشيكو هي إحدى المدن الواقعة في مقاطعة بوت التابعة لولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، تحتل المركز الأول من بين المدن المكتظة سكانياً على مستوى المقاطعة، إذ يتجاوز عدد سكانها 90.000 نسمة، كما تشتهر المدينة بالموقع الجغرافي الاستراتيجي، والطبيعة الخلابة، فهي تتميز بتلالها العميقة التي تتوسط المدينة، وتقع على الناحية الشمالية الشرقية من وادي ساكرامنتو، وتحدها من الشرق جبال نيفادا، ويصل مجمل مساحتها إلى 72كم²، وصمم جون بيدويل المدينة عام 1860م.


مناخ مدينة تشيكو

يتميز مناخ مدينة تشيكو بأنه حار صيفاً ومعتدل شتاءً، حيث تصل درجات الحرارة فيها خلال فصل الصيف إلى ثمانٍ وثلاثين درجة مئوية، ويعد شهر يوليو أشدها حرارة ودفئاً، وتشهد المدينة تساقطاً كثيفاً للأمطار في شهر كانون الثاني، تصحبها الرطوبة العالية خلال فصل الشتاء، حيث يبلغ مجموع متوسط هطول الأمطار خلال السنة ما يقارب 690مم.


اقتصاد مدينة تشيكو

تتعدد القطاعات التي تعتمد عليها مدينة تشيكو في اقتصادها، فالصناعة أولى هذه القطاعات، بالإضافة إلى ارتكازها على قطاع التعليم، والصحة، والخدمة الاجتماعية، والفنون، والخدمات الغذائية، كما تشهد تجارة التجزئة حصة كبيرةً في اقتصاد المدينة، إذ تتعدد فيها المطاعم، وأسواق المزارعين التي تجذب سكان المنطقة مساء الخميس وصباح السبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى احتوائها على مواقع تضج بالحفلات الموسيقية المجانية في فصل الصيف على وجه الخصوص.


الأماكن السياحية في مدينة تشيكو

المتاحف

  • متحف شيكو: حصل على المرتبة الأولى من بين المتاحف التي افتتحت في المدينة عام 1989م، فهو يقع في مكتبة كارنيجي السابق، ويحتوي على قاعتين كبيرتين تضمان العديد من المعروضات المختلفة، ويوجد فيه معرض للسيرك يعتبر الأول في المدينة.
  • متحف الطيران: يضم أنواعاً مختلفة من الطائرات المعروضة في الهواء، افتتح في عام 2004م، ويضم الطائرات التي بقيت من الحرب العالمية الثانية.
  • متحف قصر بيدويل: وهو منزل أثري بني على الطراز الفيكتوري سنة 1868م، وفي بداية القرن التاسع عشر تحول القصر إلى متحف.
  • متحف العلوم: يضم الكثير من الموارد الطبيعية، إذ أطلق عليه سابقاً اسم متحف التاريخ الطبيعي، وانتهى بناؤه عام 2010م، ويرتاده العديد من طلاب العلوم للاستفادة من الموارد الطبيعية فيه.


الحدائق

تشتهر المدينة بحدائقها المميزة التي يزورها الكثيرون بصورة يومية، ومن أهم هذه الحدائق: الباروني بارك، وبيدول بارك، وهانكوك، وهينشو، وسيتي بلازا، وسكيت، ووايلد وود، ومارتن لوثر كينغ، والجميز كريك، وكوماندر، وساندي الوادي.