مدينة تشيكو في ولاية كاليفورنيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٦
مدينة تشيكو في ولاية كاليفورنيا

مدينة تشيكو

هي واحدة من المدن التابعة إلى مقاطعة بوت في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتُعتبر من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في المقاطعة بتعدادٍ يَتجاوز تسعين ألف نسمة، وتُوجد على الحافّة الشماليّة الشرقيّة من وادي ساكرامنتو، وإلى الجزء الشرقيّ من جبال نيفادا، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 72 كيلومتراً مربعاً، وأبرز ما يُميّز طبيعتها الجغرافيّة هو عمق التلال الموجودة في وسط المدينة، ويعود تاريخ تأسيس المدينة إلى عام 1860م من قبل جون بيدويل.


اقتصاد مدينة تشيكو

تعتمد المدينة في اقتصادها على العديد من القطاعات، وعلى الصناعة بالدرجة الأولى، كما أنّها تعتمد على قطاعات التعليم، والصحة، والخدمات الاجتماعيّة، وتجارة التجزئة، والفنون، والسكن، والخدمات الغذائيّة. لتجارة التجزئة نصيبٌ كبير من اقتصاد المدينة؛ حيث تنتشر فيها الكثير من المطاعم، وأسواق المزارعين التي تجذب الآلاف من السكّان مساء كل يوم خميس، وصباح كل يوم سبت، كما تحتوي على الكثير من الأماكن التي تُقام فيها الحفلات الموسيقيّة المجانيّة خلال فصل الصيف.


مناخ مدينة تشيكو

تتأثّر المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط، وتصل درجات الحرارة خلال فصل الصيف إلى ما يزيد عن 38 درجةً مئوية، في حين يكون فصل الشتاء معتدلاً نسبياً، ورطباً، وتتساقط معظم الأمطار خلال شهر كانون الثاني، ويُعتبر شهر يوليو أكثر الأشهر دفئاً، ويبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي إلى 690 مليمتراً.


متاحف مدينة تشيكو

تحتوي مدينة تشيكو على العديد من المتاحف:

  • متحف شيكو: هو أوّل متحف في المدينة افتُتح في عام 1989م في مبنى مكتبة كارنيجي السابق، ويضمّ معرضاً للسيرك الأوّل من نوعه في البلاد، ويحتوي أيضاً على قاعتين رئيسيتين تحتويان على معروضاتٍ مُتنوّعة.
  • متحف الطيران: يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 2004 م، ويحتوي على العديد من الطائرات المعروضة في الهواء الطلق، وهذه الطائرات هي مجموعة من القلائل المتبقّية من الحرب العالمية الثانية.
  • متحف قصر بيدويل: هو منزلٌ مبنيّ بالطراز الفيكتوريّ والذي بُني في عام 1868م، وتمّ تحويله إلى متحف خلال القرن التاسع عشر.
  • متحف العلوم: عُرف سابقاً باسم متحف التاريخ الطبيعيّ، واكتمل بناؤه في عام 2010 م، ويقصده الكثير من طلاب العلوم؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من الموارد الطبيعيّة.


حدائق مدينة تشيكو

تحتوي على الكثير من الحدائق التي يقصدها المئات من الزوار يوميّاً، ومن أبرز هذه الحدائق هي: لويزة، والباروني بارك، وبيدويل بارك، ودي جارمو بارك، وهانكوك، وهينشو، وسيريس، وهومبولت، ونوب هيل، وبيترسون، وسيتي بلازا، وسكيت، ووايلد وود، ومارتن لوثر كينغ، وتشابمان، والجميز كريك، وكوماندر، وساندي الوادي.