مدينة تورنتو الكندية

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:١٨ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة تورنتو الكندية

تورنتو

تورنتو هي من المدن الكبرى في كندا، وتعتبر عاصمة مقاطعة أونتاريو، وتقع في الجهة الشماليّة الشرقيّة من بحيرة أونتارو، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر تقريباً، وتمت سرقتها في عام 1812م خلال حرب يورك، وخلال عام 1834م تم تغيير اسمها من يورك إلى تورنتو.


تعتبر من المدن التي تعرّضت إلى الحروق، إذ تم إحراقها في عامي 1849م، و1904م، وبعد ذلك أصبحت تتوسع وتنمو حتى وصلت إلى حوالي 630 كم2، وتعتبر من أكثر الدول اكتظاظاً بالسكان، إذ بلغ عدد سكانها حوالي 2.6مليون نسمة، وفي الوقت الحالي صُنّفت على أنّها من الدول السياحيّة، نظراً لتدفق السياح إليها من كل صوبٍ وحدبٍ من جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالمها السياحيّة، وفنادقها.


الأماكن السياحيّة

  • برج تورنتو: هو من الأبراج العريقة في المدينة، إذ تم بناؤه في عام 1976م، ويبلغ طوله وارتفاعه حوالي 533متر، ويطل البرج على العديد من المناظر الخلابة الموجودة في المدينة.
  • متحف أونتاريو: يعتبر من المتاحف التي تحتوي على العديد من المعارض واللوحات الفنية المميّزة.
  • حديقة حيوانات تورنتو: تقع على بُعد 40 كيلومتراً من المدينة، وتعتبر من الحدائق الكبرى التي تضم بداخلها الحيوانات المتعددة ولعل أهمّها حيوان الباندا، وتم افتتاحها في عام 2013م، وتتميّز بأقسامها المتعددة، ويزورها الملايين من السيّاح سنويّاً لمشاهدة الحيوانات المتعددة والمختلفة.
  • سوق سانت لورانس: هو من الأسواق الذي تم افتتاحه في عام 1850م، وتمت إعادة بنائه في عام 1967، ويحتوي بداخله المحلات التجاريّة المختلفة التي تحتوي على: المأكولات، والزهور، والسينما وغيرها.
  • ساحة ناثان فيليبس: تم بناؤها في عام 1965م، على يد المهندس الفنلندي في فيجلو، وتعتبر من الساحات العالية والشاهقة، إذ تطل على المناظر الخلابة.
  • هاي بارك: هاي بارك أو حديقة شكسبير، تم بناؤها في عام 1873م، وتعتبر من الحدائق الكبرى التي تضم بداخلها الزهور، وأماكن السباحة، وأماكن مخصصة للعب، وتمتاز بمساحاتها الخضراء المدهشة.


الفنادق

فندق شيراتون

يقع بالقرب من وسط المدينة، ويمتاز بتقديم العديد من الخدمات مثل: الإنترنت اللاسلكي، والمسبح الداخلي، وغرفة للياقة البدنيّة مُصممة على الطراز الحديث، بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات والمشروبات المختلفة مثل: الهمبرجر، والمعكرونة، والمشروبات الكحوليّة، والقهوة الساخنة وغيرها.


فندق فيرمونت روايال يورك

يقدم الفندق العديد من الخدمات مثل: الغرف المُصممة على الطراز الحديث، وجميع لوازم الاستحمام، والإنترنت اللاسلكي، وأماكن مخصصة للياقة البدنيّة، بالإضافة إلى المأكولات المتنوّعة والمختلفة.


فندق ترومب العالمي وتاور تورونتو

يقدم العديد من الخدمات المتنوّعة مثل: الإنترنت اللاسلكي، والمشروبات المتعددة والمتنوّعة مثل: النبيذ، والعصائر الطبيعيّة، والمأكولات الأمريكيّة الشهيّة، بالإضافة إلى وجود مسبح داخلي.

181 مشاهدة