مدينة فيرونا في إيطاليا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
مدينة فيرونا في إيطاليا

مدينة فيرونا

تقع مدينة فيرونا شمال شرق دولة إيطاليا بين مدينتي البندقية وميلانو على هضبة سان بييترو، وتمتد على ضفاف نهر أديجي ثاني أطول الأنهار في دولة إيطاليا، وترتفع المدينة ما يقارب من 59م عن سطح البحر، وهي من المدن السياحية الشهيرة في إيطاليا، ويأتيها الآلاف من السياح سنوياً لزيارة معالمها التاريخية، ويبلغ عدد سكان فيرونا قرابة 256.600 نسمة حسب إحصائيات عام 2012م، وتبلغ مساحتها قرابة 207كم².


أهمية مدينة فيرونا

تعد مدينة فيرونا من المدن الفنية الشهيرة والغنية بالأعمال الأثرية والفنية، واشتهرت عبر التاريخ بكونها مسرحاً لأحداث رواية شكسبير الشهيرة روميو وجولييت، لذلك تُعرف باسم مدينة الحب أو مدينة روميو وجولييت، ويرتاد هذه المدينة سنوياً الكثير من العشاق ليضعوا أمنياتهم أمام بيت جوليت الشهير في المدينة، كما تعد المدينة حالياً من أبرز المدن الصناعية والزراعية في أوروبا.


أبرز معالم مدينة فيرونا

منزل جولييت

بني منزل جولييت في القرن الثالث عشر، ويقع حالياً في وسط المدينة القديمة، وأُجريت له العديد من الترميمات في العصر الحديث؛ لاستقبال السياح، ومنها: إضافة العديد من النوافذ والأبواب للبيت، وشرفة جولييت التي تطل على باحة المنزل، والتي كانت تجلس عليها في الماضي، ومنها بدأت قصة الحب بينها وبين روميو، ويتوسط هذا المنزل تمثالاً برونزياً لجولييت من صنع الفنان نيرو قسطنطيني، ويحتوي المنزل في داخله على متحف صغير فيه العديد من المعروضات والتحف، وعلى غرفة جولييت التي تحتوي على سريرها.


مسرح أرينا الروماني

مسرح أرينا الروماني هو صرح معماري مذهل يقع في ساحة بيازابرا، وهو من أفضل المسارح الرومانية في العالم، وأكبر مسرح للشعر الغنائي فيها، ويتسع هذا المسرح لما يقارب من 15.000متفرج تقريباً، وتُقام في هذا المسرح العديد من عروض الأوبرا في فصل الصيف.


ساحة إربي

ساحة إربي هي ساحة مستطيلة الشكل تحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم وأماكن التسوق، كما تضم أيضاً تمثالاً لمادونا فيرونا فوق نافورة في وسطها.


برج لامبيرتي

برج لامبيرتي هو البرج الأطول في فيرونا، ويقع في ساحة إربي، ويصل طوله إلى 84م، ويمكن الصعود إلى هذا البرج، وإلقاء نظرة عامة على المدينة، ويقع برج الجرس في أعلى هذا البرج على شكل ثماني الأضلاع، ويحتوي برج الجرس بداخله على جرسين منذ القدم.


معالم مدينة فيرونا الأخرى

  • بحيرة غادرا الواقعة بالقرب من مدينة فيرونا.
  • منزل روميو.
  • كنيسة ماغيوري القديمة التي تعود في تاريخها إلى القرن الحادي عشر.
  • الحديقة العامة التي تحتوي على العديد من المسطحات الخضراء والنوافير والمقاعد للاستراحة، وتمثال للملك فيكتور الثالث في مقدمتها.