مدينة كولشستر البريطانية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ١٨ أبريل ٢٠١٧
مدينة كولشستر البريطانية

مدينة كولشيستر البريطانية

تعتبر مدينة كولشستر البريطانيّة من أقدم وأعرق المدن المسجّلة على امتداد أرض بريطانيا العظمى، فقد تمّ العثور فيها على عملاتٍ تعود إلى سنة عشرين قبيل الميلاد، وتحتفظ بها في متاحفها المفتوحة أمام الزوّار، والسيّاح الباحثين عن العراقة.


موقع وعدد سكان كولشستر

تقع مدينة كولشستر على بعد 90كم في الجهة الشماليّة الشرقيّة للعاصمة البريطانيّة لندن، وتحديداً في مقاطعة إسكس التي تعتبر كولشيستر إحدى البلدات الرئيسيّة والمهمة فيها، ويقدّر عدد سكّان المدينة بأكثر من 100000 نسمة.


وصف ومعالم مدينة كولشستر

كولشستر هي مدينة صغيرة تتميّز بهدوئها النسبي مقارنةً مع باقي مدن بريطانيا، إضافةً إلى أن طبيعتها ساحرة وخلابة، هذا بالإضافة لتاريخها وعراقتها، ومن أهمّ سمات المدينة ومعالمها:

  • تضمّ مدينة كولشستر واحدة من أهمّ القواعد الحربيّة في بريطانيا.
  • تحتوي المدينة على العديد من المعارض الحديثة، إضافةً للمحلات الخاصّة والأكواخ الصغيرة المنتشرة في طرقاتها الضيقة، بحيث تصطف جنباً إلى جنب مع العديد من المحلات الشهيرة ذات الأسماء الكبيرة.
  • تضمّ المدينة سلسلة من المقاهي، والمطاعم، والبارات، والتي تناسب كافة الأذواق بمختلف الأسعارالمناسبة لكافة الميزانيات.
  • من أهمّ معالم المدينة أيضا قلعة كولشستر، الّتي تحولت في يومنا هذا إلى متحف يحتوي على كنوزٍ وتحف تاريخيّة ضاربة في القدم، وتعود تحديداً إلى العهد الروماني.
  • تضمّ كولشستر العديد من المتاحف الأخرى كمتحف الساعات والمتحف الطبيعي إضافةً لمتحف السكك الحديديّة الشرق أنجليكي، وتضمّ مدينة كولشستر مجموعةً من المسارح والساحات التي تقام عليها العديد من الحفلات الموسيقيّة الحيّة.


نبذة تاريخيّة عن المدينة

من أهمّ المحطات التاريخية لمدينة كولشستر:

  • أصبحت مدينة كولشستر أوّل عاصمةٍ للرومان على الأرض البريطانيّة في فترة غزوها من قبل الرومان سنة 43م، لكنّ أهالي المدينة ثاروا ضدّ الوجود الروماني على أرضهم سنة 61م، وقد أدّت ثورتهم تلك إلى هدم المدينة وحرقها، فاستبدلوها بمدينة لندن التي جعلوها عاصمةً لبريطانيا.
  • هجرت المدينة من أهلها إبان انهيار الحضارة الرومانيّة من عام 440م حتّى عام 450م، حيث قدم السكسونيّون إليها واستوطنوا بها بعد إعادة بنائها على أنقاض المخلفات الرومانيّة هناك.
  • هاجر إلى المدينة في الفترة الواقعة ما بين 1550م–1600م أعدادٌ غفيرة من الهولنديين، وقد سمي جزء من المدينة بالمربّع الهولندي الذي لا يزال يحمل نفس الاسم حتى يومنا هذا.
  • حوصرت المدينة لمدة اثني عشرة أسبوعاً خلال فترة الحرب الأهليّة الإنجليزيّة سنة 1648م، وأسفر هذا الحصار عن استسلام مناصري الملكيّةِ الإنجليزيّة، وقد تم تنفيذ حكم الإعدام بحقّهم على الساحة التابعة لقلعة كولشستر.