مدينة لينكولن في نبراسكا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
مدينة لينكولن في نبراسكا

مدينة لينكولن في نبراسكا

تُعد مدينة لينكولن عاصمة ولاية نبراسكا الأمريكية التي تتألف من ثلاث وتسعين مقاطعةً، وتُعرف بإنتاجها للحوم، وتربية قطعان الماشية، كما تُعرف بولاية عرانيس الذرة، وذلك لكونها أكبر الولايات الأمريكية في إنتاجها لهذا المحصول، وهي ثاني المدن في أميركا من حيث الأمن والأمان فيها.


جاءت تسمية هذه المدينة نسبة للرئيس الأمريكي أبراهام لينكون الذي أمر بتشكيلها في عام 1860م، وهي مسقط رأس ريتشارد تشيني نائب الرئيس الأمريكي السابق، وتشتهر بجامعتها، وبالملعب التذكاري المعروف بميمورال ستاديوم، وصُنفت كأفضل المُدن الأمريكية من حيث انخفاض تكاليف المعيشة، ونظافة البيئة، وقلة ملوثاتها.


موقع ومساحة لينكولن

تقع مدينة لينكولن في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في مقاطعة نبراسكا، ويجري فيها نهر بلات، وتحدها من الجهة الشمالية ولاية داكوتا الجنوبية، ومن الجهة الشرقية ولاية آيوا، ومن الجهة الغربية ولاية وايومنغ، ومن الجهة الجنوبية ولاية كنساس، وفي الجهة الجنوبية الغربية تحدها ولاية كولورادو، في حين تطل من الجهة الجنوبية الشرقية على نهر ميزوري وولاية ميزوري، وتقدر مساحة هذه المدينة حوالي 200كم²، فيما يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر حوالي 400م.


السكان في مدينة لينكولن

بحسب إحصائية سكانية تعود إلى عام 2006م، فإن عدد سكان مدينة لينكولن بلغ 241.167 نسمة، كما تُقدر الكثافة السكانية فيها بحوالي 1166 نسمة/كم²، وفيها جالية عربية وإسلامية لا يُستهان بها، ولهذا السبب تُعتبر اللغة العربية ثالث اللغات الحية المتداولة في هذه المدينة.


معالم مدينة لينكولن

تتميز مدينة لينكولن بوجود العديد من الحدائق الغناء، وبمحمياتها الطبيعية، كما تتفرد عن غيرها بمتحفها الذي لا يوجد مثيل له، فهو خاص بالتاريخ الطبيعي، كما تشتهر ببنائها التابع للحكومة المحلية الذي يُعد من إحدى جمالياته، البرج ذو العلو الشاهق.


تقع جامعة نبراسكا الحكومية في لينكولن، وتُعتبر من أهم الجامعات على مستوى العالم ككل، وأكثرها شعبية لدى الطلاب العرب الذين يفضلون إتمام دراساتهم العُليا فيها، ويعود إنشاؤها إلى عام 1869م، كما أن فيها مقر الشركة الكبرى القابضة أميريتراد، وهي أكبر شركات السمسرة في أمريكا.


الرياضة في مدينة لينكولن

تأتي شهرة المدينة أيضاً من خلال الفرق الرياضية الموجودة فيها، والتي تُعتبر من أقوى الفرق المُنافسة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ كالفريق الجامعي لكرة القدم الأمريكية، وفريق الكرة الطائرة للفتيات، والحائز على مركز البطولة في البلاد، وفيها أكبر الملاعب الرياضية وهو الملعب التذكاري الذي يستوعب أكثر من تسعين ألف متفرج.