مدينة نابولي في إيطاليا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٢ مايو ٢٠١٧
مدينة نابولي في إيطاليا

مدينة نابولي في إيطاليا

تعتبر مدينة نابولي عاصمة منطقة كامبانيا، تقع في جنوب ايطاليا على بعد 250كم عن العاصمة روما على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتحتل المركز الثالث من حيث عدد السكان في إيطاليا، وتأسست المدينة بين القرن السابع والقرن السادس قبل الميلاد على يد اليونانيين وأطلقوا عليها اسم نيابوليس ويقصد به المدينة الجديدة، وقد حصلت المدينة على المركز التاريخي في اليونسكو للتراث العالمي، بالإضافة إلى أنّها تعتبر من أكبر مراكز الموجودة في المدن التاريخية على مستوى العالم؛ حيث تضم أعلى رقم من الكنائس بما يزيد على 448 كنيسة تاريخية وأثرية حول العالم، لذا تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم.


التعداد السكاني لمدينة نابولي

يقدر عدد سكان مدينة نابولي بما يتراوح 3 ملايين و3.7 مليون نسمة، وتتشكل المدينة من تسعة مراكز حضرية من حيث التعداد السكاني في الاتحاد الأوروبي، حيث يعيش حوالي أربعة ملايين نسمة في إقليم نابولي، لهذا تعتبر من أكبر المدن الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.


الأماكن السياحية في مدينة نابولي

قلعة MASCHIO Angioino

هي من القلاع الضخمة التي تعود إلى القرون الوسطى، وتقع على الشاطئ الذي يوجد عليه متحف المدينة المركزي الذي يضم مجموعات متنوعة من الأثار، من ضمنها معرض لوحات يضم رسومات إيطالية تعود إلى القرن التاسع عشر.


متحف ناسيونالي دي كابوديمونتي

يحتوي على أكبر المجموعات الفنية على مستوى العالم، حيث يضم 106 غرفة ملئية بأعمال فنية تبدأ من العصور الوسطى ولغاية عصر النهضة، وتشمل العديد من لوحات الفنانين المشهورين مثل كارافاجيو، وجيوفاني بيليني، ودي ريبيرا وجيوردانو، ويتميز المتحف بوجود دليل مسجل صوتياً للحديث عن مكنونات المتحف.


المتحف الأثري الوطني

يعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الرائعة والقطع الأثرية التي تم استخراجها من أنقاض بومبي، وبعض القطع الأثرية التي تعود إلى زمن الإمبراطورية الرومانية، وهناك أيضاً بعض القطع الأثرية المصرية القديمة، ومجموعة من أهم آثار الفترة اليونانية مثل التماثيل والفسيفساء.


القلعة الجديدة

تم بناؤها عام 1279م بأوامر مباشرة من الملك تشارلز الأول لتساعد على مراقبة البحر وتوفير حماية للمدينة من أي غزو محتمل، كما أنّها تعتبر من الرموز العامة للفن المعماري في مدينة نابولي.


تياترو سان كارلو

يُعرف أيضاً باسم (بيت الأوبرا الملكي)، وهو من أقدم المسارح الموجودة في الدول الأوروبية لغاية اليوم، حيث يتميز هذا المسرح بضخامته الهائلة، فهو يتسع لما يزيد 3000 مشاهد، بالإضافة إلى فخامة التصميمات الداخلية والخارجية التي تضم الحيطان وبعض المجسمات المطلية بالذهب الخالص.

171 مشاهدة