مدينة هايدلبرغ الألمانية

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤١ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة هايدلبرغ الألمانية

مدينة هايدلبرغ

هي إحدى المدن التي تقع جنوب غربي ألمانيا، تبلغ مساحتها 108.83كم²، ويجتازها نهر نيكار الذي يصب في مانهايم، وقد تمّ تأسسيها في بداية القرن الثاني عشر للميلاد، ويبلغ عدد سكانها مئة وخمسون ألف نسمة، وتعتبر من المدن التي تحتل المرتبة الأولي في السياحة، والثقافة، و الاقتصاد، إذ تمتلك العديد من مصانع الإسمنت، والنسيج، إلى جانب معاهد الأبحاث العلمية، كما أنّها تحتوي على العديد من الفنادق، التي تتميز بجمالها، وحداثتها.[١]


المواصلات في هايدلبرغ

تتميز المواصلات بتنظيمها، وسهولة وصولها إلى الأمكان المختلفة داخل المدينة، إذ تعدّ محطةً لمعظم المواصلات الخارجية والخطوط السريعة التي توصل إلى المدن المجاورة. إلى جانب ذلك تتسم المواصلات العامة بحداثتها، ونظافتها، وهدوئها، بالإضافة إلى استمرارها في العمل طوال ساعات اليوم دون توقف.[٢]


الأماكن السياحية في هايدلبرغ

من اهم الاماكن السياحية في مدينة هايدلبرغ:[٣]

  • بوابة الجسر القديم: يُطلق عليها اسم قوس النصر، وتقع هذه البوابة بالقرب من مدخل المدينة، حيث بناها الأمير فريدريش عام 1615م، كهدية عيد ميلادٍ للأميرة الإنجليزية إليزابيث ستيورات، وقد تمّ ترميم البوابة مرّةً أخرى في عام 1994م.
  • قلعة هايدلبرغ: تعتبر من أفضل أماكن الجذب السياحيّ في المدينة، إذ يصل عدد السياح القادمين لزيارتها إلى مليون سائحٍ كلّ عام، ويلجأ العديد من الكتاب إلى قصر القلعة ليأخذوا بعض الأفكار التي تمكنهم من الكتابة، وتضمّ القلعة في داخلها العديد من التماثيل، والهياكل، و الكهوف، والمقاعد، بالإضافة إلى حديقة القلعة التي تعدّ من أهمّ معالمها، إلى جانب ذلك تتيح القلعة للسياح رؤية مختلف المناظر الرائعة في المدينة.
  • سجن الفلاسفة: بني هذا السجن بين عامي 1878م – 1914م، وكان مخصّصاً في ذلك الحين للطلاب الذين يرتكبون الخطايا، كما يحتوي على قسمٍ خاصٍّ بالفلاسفة لتبادل الأفكار، والحديث، حيث يُعد من أكثر الأماكن المفضلة للسيّاح القادمين من اليابان.
  • جامعة هايدلبرغ: تعتبر من أقدم الجامعات في ألمانيا، وتتميز بمبانيها العريقة التي يعود بناؤها إلى عام 1386م، وتحتلّ المراتب الأولى ضمن تصنيف أفضل جامعات العالم، إذ حصل ثلاثون شخصاُ منها على جائزة نوبل.
  • جبل الحكماء: يعتبر من أعلى القمم الجبلية في المدينة، ويتميز بطبيعته الساحرة، حيث يُتيح للسياح من خلال الصعود عليه رؤية قلعة هايدلبرغ، وجسر هايدلبرغ، بالإضافة إلى مختلف مناطق المدينة.
  • الجسر القديم: هو من أقدم جسور المدينة، الذي يتميز بتاريخه العريق، ولونه الأحمر الذي يلفت الانتباه، بالإضافة إلى إحاطته بالطبيعة الخلابة، وصوت خرير المياه الذي يبعث الراحة في نفس الزائر.


المراجع

  1. "Heidelberg", www.tripadvisor.com, Retrieved 13-8-2018. Edited.
  2. "Heidelberg: Public Transportation", www.tripadvisor.co.uk, Retrieved 13-8-2018. Edited.
  3. " destination: heidelberg get to know heidelberg", www.tourism-heidelberg.com, Retrieved 13-8-2018. Edited.