مدينة ياس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٠ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة ياس

مدينة ياس

تقع مدينة ياس في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وهي جزيرة سياحيّة من الطّراز الأوّل، وتُعدّ من أهمّ المُدن التّرفيهيّة على مستوى دول الخليج العربيّ؛ حيث تستقطب العديد من الزّوّار من داخل البلاد وخارجها، يقصدونها طلباً للمتعة والاستجمام، ولممارسة الهوايات الرّياضيّة في أجواء من الرّفاهية والتّرف، وفي مقدّمتها ألعاب الرّياضات المائيّة، خاصّةً في فصل الصّيف، ومواسم العطل.


الوصول إلى المدينة

يمكن الوصول إلى مدينة ياس بواسطة النّقل البرّي عن طريق السّيارة، فهي قريبة من مدينة أبو ظبي، ويمكن بلوغها في زمن أقصاه نصف ساعة تقريباً.


شاطئ مدينة ياس

شاطئ ياس أهمّ ما يميّز المدينة، ففيه مرآب للسيّارات، كما أنّه يُعدّ مكاناً مثاليّاً، لكلّ باحثٍ عن الهدوء والسّكينة، ولكلّ من أراد التّمتّع بجمال الطّبيعة البحريّة الأخّاذة، وتنتشر على جنباته المطاعم والمنتزّهات والشّاليهات والفنادق.


أهمّ المرافق السّياحيّة والرّياضيّة

  • ياس مول: هو أحد مراكز التّسّوق التّجاريّة في المدينة، وهو أكبر مول تجاريّ في أبو ظبي.
  • مرسى ياس ونادي اليخوت: تنظّم في هذا النادي العديد من الفعاليات والسّباقات السّنوية الخاصّة باليخوت، والتي يقصدها العديد من أصحاب اليخوت وهواة الإبحار من مختلف أنحاء العالم، بهدف المشاركة في هذه التّظاهرة الرّياضيّة التي تلقى إقبالاً شديداً بين الحضور، وتحظى بسمعة ممتازة بين الأوساط المماثلة لهذا التّجمع، كما تزخر بمشاركات واسعة للحصول على جائزة طيران الاتّحاد للفومولا-1، الأمر الذي جعلها على مستوى المنافسة في تلك السّباقات التي تُنظّم في كلٍّ من البحر الأبيض المتوسط والبحر الكاريبي.
  • ميدان فيراري أبو ظبي: ويضمّ هذا الميدان أكثر من عشرين مرفقاً خاصاً بالألعاب التّرفيهيّة المثيرة والمتعلّقة بالقيادة السّريعة، وروّادها من مختلف الفئات العمريّة، كما تضمّ مطاعم متخصّصة بإعداد الأطباق والحلويّات الإيطاليّة، وقد استوحيت فكرة تصميم هذا الميدان وكل ألعابه وموجوداته من السّيارة ذات نوع (فيراري)، ليكون الأوّل من نوعه في العالم.
  • حلبة مرسى ياس: وهي حلبة مجهّزة بكافة مستلزمات تجارب القيادة وفنونها، والتي تتمّ بإشراف مدرّبين محترفين، وتُنظّم فيها سباقات عالميّة سنويّة، والمُلفت في الأمر هو وجود فندق يُعتبر الأول من نوعه في العالم؛ لكونه ضمن حلبة تعود للفورمولا –1.
  • مضمار ياس لينكس للغولف: وهو مضمار صُنّف عالميّاً بين قائمة تضمّ أفضل خمسة وعشرين مضماراً للغولف على مستوى العالم.
  • ياس ووتر وولد: وهي عالم من الخيال والإبداع في مجال الألعاب المائيّة، حيث تحوي على أكبر زلّاقة مائية في العالم، والتي تتّسع لستة أشخاص، بالإضافة إلى العروض الضّوئيّة اللّيزرية المائيّة التي تُطلق موجات مائيّة على شكل قنابل، والتي كثيراً ما تعطي شعوراً بالمتعة والمرح.