مشروبات تساعد على نزول دم الدورة

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٠٢ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧
مشروبات تساعد على نزول دم الدورة

عدم انتظام الدورة الشهرية

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من عدم انتظام دورتهن الشهرية، أو تأخرها عن الموعد المتوقع لها، مما يسبب لهن المزيد من الألم، بالإضافة إلى تأثير ذلك بشكل سلبي في مزاجهن، وتلجأ بعضهم لتناول الأدوية التي تحسن من نزول دم الحيض، إلا أنّ هناك الكثير من المواد الطبيعية والمشروبات التي يمكن تناولها لتسهيل نزول الدم خلال أيام الدورة الشهرية، وهي ما سنذكرها في هذا المقال.


مشروبات تساعد على نزول دم الدورة

اليانسون

هو أحد الأعشاب المهدئة، والتي لها دور مهم وفعال في تحسين نزول دم الدورة الشهرية، كما أنّه يساعد على ارتخاء عضلات الرحم، مما يقلل الأوجاع والآلام التي ترافق الدورة الشهرية، ويستفاد منه عن طريق نقع ملعقة كبيرة من حبوب اليانسون في كوب من الماء المغلي، وشربه بشكل يومي في الفترة التي تسبق الدورة، ومن الممكن إضافة السكر أو العسل لتحسين طعمه.


الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد والمركبات التي لها دور في إنزال دم الدورة المتجمع في بطانة الرحم، لا سيما إذ كانت قد تأخرت عن موعدها، ويمكن أن يحضر مشروب الزنجبيل عن طريق غلي جذوره مع الماء لبضع دقائق أو حتى نقعها، كما يمكن الاستفادة من الزنجبيل المطحون، وشربه بشكل يومي قبيل نزول الدورة.


عصير الجزر

يتميز الجزر باحتوائه على مركب يطلق عليه اسم البيتا كاروتين، وهو من المركبات التي لها أهمية في الحفاظ على بشرة الجسم والشعر، بالإضافة إلى دوره في تسهيل نزول الدم في أيام الدورة الشهرية، مما يقلل الأوجاع التي تصاحبها.


القرفة

تساعد القرفة على تنظيم الدورة الشهرية، وتسهل عملية نزول الطمث، مما ينظف منطقة الرحم ويقلل الآلام والتشنجات التي ترافق ذلك، ويحضر مشروب القرفة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من مسحوقها إلى كوب من اللبن الساخن، ويتم تحليته بالعسل لتحسين طعمه، ويتم شربه أكثر من مرة خلال اليوم.


عصير الجرجير

هو من العصائر الطبيعية التي لها دور مهم وفعال في تسريع نزول الدم في أيام الدورة الشهرية وتنظيمها، ويمكن تحضيره عن طريق فرم أوراق حزمتين من الجرجير، ووضعها في قطعة من الشاش النظيف وتصفية العصارة الناتجة، وخلطها مع كوب من الماء أو الحليب، كما يمكن خلطها مع كوب من عصير قصب السكر.


ورق العنب

من المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها بشكل آمن جداً لتسهيل نزول الحيض، ويستفاد منه عن طريق ما يعادل نصف كوب من أوراق العنب الجافة في لتر من الماء البارد، وترك المكوّنات على النار حتى تبدأ بالغليان، ويشرب الماء الناتج مرتين في اليوم كوب في الصباح وآخر في المساء، ومن الممكن إضافة السكر أو العسل لتحليته.


المشروبات الغنية بفيتامين ج

تساهم تلك المشروبات في إنزال الدورة الشهرية؛ وذلك لأنّ فيتامين ج يعزز إنتاج الهرمون الأنثوي الأستروجين، والذي له دور في تكوين بطانة الرحم، وتسهيل نزول الدم المتجمع فيه خلال فترة زمنية قصيرة، ومن أشهر مشروبات فيتامين ج عصير البرتقال، والليمون.


فيديو هل هنالك مشروبات تساعد في نزول الدورة الشهرية

للتعرف على المشروبات التي تساعد في نزول الدورة الشهرية شاهد الفيديو.