مشروبات طبيعية تساعد على التخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٢ أبريل ٢٠١٧
مشروبات طبيعية تساعد على التخسيس

زيادة الدهون

تعرف الدهون على أنّها مجموعة من المركبات الكيميائية التي يمتصها الجسم بعد تحويلها إلى موادٍ دهنية، ثمّ يحرقها للحصول على الطاقة في العملية الأيضية، إلّا أنّ هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة زيادة الدهون وتراكمها في الجسم، الأمر الذي يؤثر على الصحة والمظهر العام، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الدراسات التي تبين أهمية المواد الطبيعية في حرق هذه الدهون والتخلص من الوزن الزائد، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


مشروبات طبيعية تساعد على التخسيس

الجزر والجريب فروت

هو من المشروبات المنعشة واللذيذة، والتي تتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الجسم بالشبع لفتراتٍ طويلة، وتقلل حاجته لتناول المزيد من الأطعمة خلال اليوم، هذا بالإضافتة إلى تنظيمه لسير الطعام وهضمه في المعدة والأمعاء، وتحفيزه على حرق الحريرات الزائدة، وللاستفادة من هذا المشروب، فإنه ينصح بتناوله مرتين يومياً لحين ملاحظة النتائج.


النعناع مع الليمون

حيث يعتبر من أشهر العصائر الصيفية حول العالم، ويتم شربه عادةً على شكل سموثي، وهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الطبيعية، بالإضافة غلى مادة البكتين، والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل جميعها على كبح الشهية، وتحفيز العملية الأيضية وحرق الدهون في الجسم، هذا عدا عن تنظيف الجسم من الفضلات والسموم المتراكمة فيه، وتقليل الرغبة في تناول الحلويات والمواد الدسمة.


البرتقال

يعتبر من الفواكه الحمضية الغنية بالفيتامينات، وأهمها ج، أ، بالإضافة إلى المعادن والبروتينات والألياف الغذائية، وبالتالي فإنّه من الممكن اعتباره وجبةً غذائيةً كاملة، وهو يلعب دوراً كبيراً في تنقية الجسم وتخليصه من الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، لذلك ينصح بتناول كوبٍ من هذا العصير يومياً.


البطيخ

هو أحد الفواكه الصيفية الغنية بالماء، وبالتالي فهويرطب الجسم، ويشعره بالشبع لفترةٍ طويلة دون الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة، كما وأنّه ينظف الجسم من السموم والمواد الضارة، ويفضل إضافة القليل من النعناع إلى البطيخ للحصول على أفضل نتيجة.


الرمان

يعتبر من أفضل الفاكهة التي يمكن تناولها حيث يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، ويحفزه على الحركة، وبالتالي فإنّه ينصح بشربه قبل ممارسة التمارين الرياضية، كما وأنّه يساعد على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وتحديداً في منطقة البطن.


الكيوي

حيث تساهم هذه الفاكهة في حرق السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم جراء تناول الأطعمة أو المشروبات المختلفة، الأمر الذي يؤثر سريعاً على الوزن.


التوت

بينت الدراسات الحديثة بأنّ للتوت قدرةً عالية على تقليل نسبة هرمون الإنسولين في الدم، وبالتالي تقليل نسبة السكر، كما أنّه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من العناصر الغذائية المفيدة للجسم كالألياف، والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، وبالمقابل فهو لا يحتوي على الدهون.


نصائح لفقدان الوزن

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون أو السكريات.
  • الإكثار من شرب الماء، وبمعدلٍ لا يقل على ثمانية أكواب يومياً.
  • المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، ثلاث مراتٍ في الأسبوع على الأقل.