مشروب طبيعي لإنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٠ ، ٣١ يناير ٢٠١٧
مشروب طبيعي لإنقاص الوزن

السمنة

تصنف مُشكلة الزيادة الكبيرة في الوزن أو السمنة بأنها واحدة من أكثر المُشكلات الشائعة بين فئة لا محدودة من الأشخاص حول العالم، وخاصة بين المراهقين والشباب الذين يعتمدون في غذائهم بشكل رئيسي على تناول الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية ذات السعرات الحرارية العالية، مما يزيد من تراكم الشحوم في مناطق عديدة من الجسم خلال وقت قصير، ويؤثر سلباً على المظهر الخارجي للجسم، وينتج عنه حالة نفسية غير مستقرة تتمثّل في ضعف الثقة بالنفس، فضلاً عن المُشكلات الصحية المرافقة للسمنة، وعلى رأسها ضعف اللياقة والمرونة، ومشاكل القلب والشرايين، وفيما يأتي سنخصص الحديث عن أبرز المشروبات الطبيعيّة الكفيلة بإنقاص الوزن الزائد والتغلب عليه.


مشروب طبيعي لإنقاص الوزن

الحليب

وذلك بتناول كوب واحد من الحليب منزوع أو خالي الدسم يومياً على الريق، حيث يزيد الشعور بالشبع، ويقلّل من حجم وكمية الوجبات خلال النهار، كما يمكن استبداله بكوب من لبن الزبادي الذي يحتوي على الإنزيمات الهاضمة المُحسنة لعمل الجهاز الهضمي، والتي ترفع من كفاءة الأيض.


عصائر الفواكه

بما في ذلك عصير الأناناس الذي أثبت فاعليته الكبرى في التخلص من هذه المُشكلة خلال وقت قصير، إضافةً إلى عصير الليمون الممزوج بالماء الفاتر، والذي يُنصح بتناوله بشكل يومي على الريق دون سكر، حيث يحرق الشحوم، وخاصة تلك المتراكمة في منطقة الكرش، والأرداف.


عصائر الخضروات

تحتوي عصائر الخضروات على نسبة عالية من الألياف النباتية الغذائية الكفيلة بتحسين الهضم، وطرد الفضلات والسموم، وتنقية الدم في الجسم، ورفع كفاءة العملية الأيضية فيه، وخاصة عصير الخيار الذي يعتبر الأفضل بين الخضروات لغرض التخسيس.


الزنجبيل

وخاصة إذا مُزج مع الكمون، أو الشاي الأخضر، والقرفة، حيث تساعد هذه الأعشاب على حرق الدهون في الجسم، فضلاً عن استخدامها الآمن في هذا المجال.


الشاي الأخضر

يعتبر من أشهر العلاجات الكفيلة بوضع حد لهذه المُشكلة، وذلك بفضل تركيبته المحفزة لعملية الأيض، كونه يحتوي على الألياف، والمركبات التي تزيد من كفاءة الهضم، وعلى مضادات الأكسدة التي تحرق الشحوم في المناطق التي يصعب تنحيفها.


القهوة السوداء

تحتوي القهوة السوداء على نسبة مرتفعة جداً من الكافيين؛ وبالتالي فهي تحول الدهون في الجسم إلى طاقة.


بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على الألياف، والأحماض الأمينية، والمواد الصمغية الكفيلة بحرق الدهون.


الماء البارد

يرطب الماء البارد الجسم ويطرد السموم منه، ويزيد الشبع، وخاصة إذا شُرب قبل الوجبات الرئيسية المختلفة.


نصائح للاستفادة من مشروبات إنقاص الوزن

  • يوصى بتناول هذه المشروبات على الريق، لضمان تحقيق أفضل النتائج، والحرص على تكرار تناولها لفترة زمنية مناسبة.
  • اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الأطعمة الدهنية والسكريات.
  • ممارسة الرياضة يومياً.