مشروب يساعد على التخسيس

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١١ ، ٥ فبراير ٢٠١٧
مشروب يساعد على التخسيس

تخسيس الوزن

تعدّ السُمنة أو الوزن الزائد من أكثر المُشكلات شيوعاً وانتشاراً لدى نسبة كبيرة من الأشخاص في العالم؛ حيث يعاني منها النساء والرجال في مختلف الأعمار، وتنتج هذه المشاكل عن مجموعةٍ كبيرة من المسببات، بما في ذلك مشاكل في الهرمونات وعوامل وجينات وراثيّة تنتج عن هرمون الليبتين، وحدوث خللٍ في الغدة الدرقية، إلى جانب تناول الأغذِية والوَجبات التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الدهون، والغنيّة بسعراتٍ حراريّة بنسبة عالية، وكذلك وجود خللٍ في الغدد الصمّاء وعدم النوم لساعات كافية. في هذا المقال سنستعرض مجموعةً من المشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن بشكل ملحوظ.


أفضل مشروبات للتخسيس

  • الماء: يُعدّ الماء أفضل مشروب يسهم في التخسيس، لذلك يجب على كل شخص أن يتناول ثماني كؤوس من الماء خلال اليوم الواحد.
  • الكمّون والليمون: يسهم هذا المشروب بشكل كبير في حرق الدهون والتخسيس، وذلك بنقع شرائح حبّة من الليمون مع كميّة قليلة من الكمّون لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تناول هذا المَشروب في صباح اليوم التالي على الريق.
  • الشاي الأخضر: يعدّ الشاي الأخضر من أكثر أنواع الشاي التي تسهم في فقدان الوزن بشكل ملحوظ، كما أنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من مضادات الأكسدة، إلى جانب ذلك من المُمكن إضافة أوراق من النعناع الأخضر، وقطعتين من الزنجبيل الطازج إلى مشروب الشاي الأخضر، ثمّ نقعه لمدّة من الوقت، ثمّ شربه قبل تناول الأكل بثلاثين دقيقة.
  • الزنجبيل والقرفة: يعدّ مشروب الزنجبيل والقرفة أكثر مشروب حارق للدهون المتراكمة في الجسم عند تناوله بانتظام؛ حيث يُنقع الزّنجبيل الأخضر مع أعواد القرفة، أو يُخلط مسحوق الزنجبيل مع مسحوق القرفة، ومن المُمكن أيضاً خلط نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الزنجبيل مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة، ثمّ إضافة قطعتين من الليمون المشرّح وملعقة صغيرة من الكمّون، ثمّ نقعها في الماء الساخن لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تناولها بعد تناول الوجبات الغذائية لتقوم في حرق الدهون.
  • الزنجبيل: يعدّ الزنجبيل مادة حارقة للدهون، وذلك عند تناول مشروبه بعد تناول الوجبات الغذائية كلّ يوم.
  • الليمون: يسهم مَشروب الليمون في عمليّة التخسيس تدريجيّاً وبشكل ملحوظ.
  • الحليب: يُسهم الحليب الخالي أو قليل الدسم في خسارة الوزن، إلى جانب أنه ذو قيمةٍ غذائية عالية في تقوية العظام والأسنان.
  • مشروب العنب: يسهم عصير العنب في زيادة حرق الدهون، والمُحافظة على صحة الكبد وطرد السموم من الجسم، نظراً لاحتوائه على فيتامين c وبنسبةٍ عالية.
  • عصير الخضروات: تحتوي الخضروات على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية التي تُعطي الشخص شعوراً بالشبع وعدم الرغبة في تناول وجباتٍ غذائيّة بكمية كبيرة.
  • ماء جوز الهند: يمنح هذا المشروب الطاقة لجسم الإنسان، عدا عن دوره المَلحوظ في زيادة عمليّة حرق الدهون وتخسيس الوزن، كما أنّ له دور في علاج قرحة واضطرابات المعدة.
  • سموزي اللبن الرائب: يحتوي اللبن الرائب على نسبةٍ عاليةٍ من الكالسيوم الذي يسهم في عملية تخسيس الوزن، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، إلى جانب ذلك من الممكن إضافة أي نوع من الفواكه المفضلة، لأنّ ذلك يُعطي الفرد شعوراً بالشبع ومنع تراكم الدهون في الجسم.
  • عصير الكرز: يسهم عصير الكرز الطبيعي في عملية التخسيس وزيادة حرق الدهون، ومنع تجمع المياه في الجسم، وطرد السموم وتخليص الجسم منها، نظراً لاحتوائه على على الأحماض العضوية التي تفتت الدهون المتراكمة.
  • القهوة السوداء: تعدّ القهوة السوداء ذات فاعلية في عملية إنقاص الوزن، وذلك لأن لديها القدرة على تحفيز حرق الدهون المتراكمة في الجسم، إلى جانب ذلك فهي تزيد من الشعور بالشبع لفترات أطول خلال اليوم، وذلك بشرب كوبين من مشروب القهوة السوداء خلال اليوم؛ حيث ستكون النتائج مَلحوظةً خلال فترة بسيطة.