مشروب يساعد على حرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
مشروب يساعد على حرق الدهون

حرق الدهون

يتبّعُ الكثيرُ من الأشخاصِ نظاماً غذائياً غيرَ صحيّ؛ فيصابون بالسّمنَة والتّي تسببُ لهم الكثيرَ من الحَرجِ والتّعبِ وعدم القدرةِ على القيامِ بالكثيرِ من الأعمالِ اليوميّةِ بسهولةٍ، فيلجؤونِ إلى طرقٍ عديدةٍ للتّخلصِ من السّمنةِ والدّهونِ المتراكمةِ بحرقها؛ كعملِ رجيمٍ قاسٍ أو تناولِ الأدويةِ باهظةِ الثّمنِ، أو اللجوءِ إلى عملياتٍ تجميليةٍ لتصغيرِ المعدةِ، أو ربطِ الأسنان. لكن هناك طريقةً سهلةً وبسيطةً يمكن اتباعها بسهولةٍ؛ وهي شُرب المشروباتِ التّي تعملُ على حرقِ الدّهونِ وخاصةً الدّهون التّي تتراكمُ في منطقةِ البطنِ.


مشروبات تساعدُ على حرقِ الدّهون

عصير اللَّيمون

عصير اللّيمونِ هو من أهمِ المشروباتِ لحرقِ الدّهون، كما أنهُ يعملُ على طردِ السّموم من الجسمِ وزيادةِ عمليةِ الأيضِ في الجسم، والمحافظةِ على صحةِ الكبدِ والكلى، ويمكن إعداده بإضافةِ عصيرِ ليمونةٍ إلى كوبٍ من الماءِ الدّافىءِ الذي يعملُ على زيادةِ مفعولِ اللّيمونِ وشربهِ عند الاستيقاظِ من النّومِ، ومن الممكنِ إضافةُ ملعقةٍ من العسلِ لتحليتهِ، ويتم شربه يومياً لنتائج أفضل، ويُفضلُ عدمُ تناولِ الطّعامِ إلا بعد مرورِ نصفِ ساعةٍ من شربه.


الزّنجبيل والعسل

فوائدُ الزّنجبيلِ لا تُعدّ ولا تُحصى، فهو مطهرٌ عامٌ للجسمِ، وخاصةً للجهازِ الهضمي، حيث يعملُ على زيادةِ عمليةِ حرقِ الدّهونِ في الجسم، كما أنه يقلّلُ من إنتاجِ هرمونِ الكورتيزولِ الذي يعملُ على فتحِ الشّهيةِ وزيادةِ الوزنِ. ويتمُ إعدادُ مشروبِ الزّنجبيلِ بإضافةِ ملعقتين من الزّنجبيلِ المطحونِ إلى كوبينِ من الماءِ المغلي، وملعقتينِ من عصيرِ اللّيمونِ، ويُتركُ ليغلي لمدةِ خمسِ دقائقَ، وتتم تصفيتهُ وتركهُ إلى أن يبردَ قليلاً ويحلى بالعسلِ ويُشربُ في الصّباحِ الباكرِ على الرّيق، وقبل وجباتِ الطّعامِ الثلاثةِ.


الهندباء

تعمل الهندباء على التّخلصِ من دهونِ البطنِ، حيث إنها مفيدةٌ لتفتيتِ الحصى وإدرارِ البولِ والتّخلصِ من الماءِ الزّائدِ في الجسم، والحفاظُ على صحةِ الكبدِ والتّخلصِ من الانتفاخِ، كما أنها تحتوي على الكثيرِ من المعادنِ والفيتاميناتِ المهمةِ للجسمِ كالبوتاسيوم والكالسيوم والسّكرياتِ المفيدةِ للجسم، ومادة إينتيين والعديد من الأحماضِ العضويةِ والكاروتين، وفيتامين B، B2، C.


يتم إعدادُ مشروبِ الهندباءِ بإضافةِ الهندباءِ إلى كوبين من الماءِ المغلي، والقليلِ من الزّنجبيلِ والقرفةِ، وتركِ الماء يغلي لمدةِ خمسِ دقائق، وتصفيته وشربِ كوبٍ من المشروبِ قبلَ تناولِ وجباتِ الطّعامِ، ومن الممكنِ إضافةُ ملعقةٍ من العسلِ لتحليتهِ، أو يمكن إعدادُ عصيرِ الهندباءِ بإضافةِ كوبٍ من الماءِ الباردِ في الخلاطِ والقليل من الهندباء وخلطهم معاً، وإضافةِ القليلِ من الحليبِ خالي الدّسم، والقليلِ من العسلِ وشربِ العصيرِ عندَ الاستيقاظِ من النّوم.