معلومات عن جون سينا

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٨
معلومات عن جون سينا

جون سينا

وُلد جون فيليكس أنتوني سينا (بالإنجليزية: John Felix Anthony Cena) في نيوبري في ولاية ماساتشوستس في عام 1977م، وهو مصارع مشهور، وعازف هيب هوب، وممثل، حيث ظهر على التلفاز والسينما، وكان أول ظهور له في شركة المصارعة العالمية (WWE)، وبعد عامين من انضمامه لها فاز في بطولة الولايات المتحدة، فقد أطلق على نفسة لقب النموذج الأولي (بالإنجليزية: The Prototype).[١]


أظهر جون سينا حبه للرياضة والعمل في سن مبكرة، فعندما تخرج من المدرسة الثانوية توجه إلى الكلية ودرس علم وظائف الأعضاء، وأثبت قدراته في كرة القدم.[١]


بطولات ومشاركات جون سينا في المصارعة

شارك جون سينا في العديد من البطولات في المصارعة، ومن أهمها ما يأتي:[٢]

  • فترة 2004: استطاع جون سينا في هذه الفترة أن يطور من نفسه، حيث انتصر في بطولة الولايات المتحدة، ثم بعد ذلك خسر اللقب، ولكن سرعان ما استعاده، ثم خسر اللقب مجدّداً وحصل عليه زميله كارليتو.
  • فترة 2005 -2006: كان لجون سينا في هذه الفترة العديد من الخصوم؛ مثل: البطل جون لايفليد، وكريس جيريكو، وبالرغم من هذا فقد استطاع أن يكوّن بعض الصداقات.
  • فترة 2007: شارك جون سينا في مبارة مصارعة مع كيفن فيدرلاين، حيث انتهت بخسارة جون سينا، وبالرغم من ذلك فقد كانت بداية هذه السنة بداية جيدة؛ حيث أصبح سينا أول شخص ينتصر على البلدوزر ساموا وأوماجا (Umaga).
  • شهر أكتوبر من سنة 2007: لاقى جون سينا خسارته في بطولة WWE، حيث أصيب خلال المصارعة ضد كيندي، إذ تعرضت عضلة صدره لتمزق بينما كان ينفذ حركة (hip toss)، وبالرغم من ذلك إلا أنّه استمر في المبارة، ولكن في اليوم التالي كشف التقرير الطبي عن أنّ عضلته الصدرية متأذية وممزقة بشكل كبير، ويحتاج إلى فترة سبعة أشهر إلى سنة للعلاج وإعادة تأهيل، وعلى إثر إصابته قرّر الرئيس التنفيذي لشركة WWE نزع اللقب منه.
  • فترة 2008: عاد جون سينا للعمل كمشارك نهائي في مبارة (Royal Rumble)، وحصل على الفوز بلقب راسلمينيا، وفي شهر آب استُبدل جون سينا ب (Rey Mysterio)، حيث تم الإعلان عن إصابة سينا في رقبته، وأنه بحاجة إلى عملية لإصلاح الفتق في عنقه، حيث تم علاجه على يد الطبيب جوزيف مارون.


أعمال أخرى لجون سينا

استطاع جون سينا أن يكوّن قاعدة جماهرية كبيرة له، فقد جذب المشجعين بشكل ملحوظ، ومن الجدير بالذكر أنّه نجح بأن يصبح نجماً سينمائياً، حيث شارك في تمثيل فيلم "The Marine" في عام 2006م، إضافةً إلى أنه برع في الغناء، فأصدر ألبوماً غنائياً في عام 2005م بعنوان "لا يمكنك رؤيتي" (You Can't See Me).[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "John Cena", www.biography.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  2. "John Cena", www.imdb.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
  3. "John Cena", www.infoplease.com, Retrieved 26-8-2018. Edited.
398 مشاهدة