معلومات عن مدينة أتلانتا بولاية جورجيا

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٢ ، ٢٣ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة أتلانتا بولاية جورجيا

ولاية جورجيا

تعتبر ولاية جورجيا واحدة من الولايات التي تشكل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعد الولاية الثالثة عشرة، وهي من آخر الولايات التي التحقت بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث انضمت للاتحاد الأمريكي في الثاني من كانون ثاني لعام 1788م، وتميزت بكونها من أكثر الولايات الأمريكية ثروةً ونفوذاً خلال ستينيات القرن التاسع عشر.


مدينة أتلانتا

تقع مدينة أتلانتا وهي عاصمة ولاية جورجيا، في جنوب الولايات المتحدة، وتعتبر واحدة من أكبر المدن، حيث تصل مساحتها إلى 343كم²، وبلغ عدد سكانها في عام 2004م ما يقارب من 425.000 نسمة، وأول من سكن مدينة أتلانتا هم قبائل تشيروكي الهندية، وبدأ تدفق المستوطنين البيض إليها في 1823م، وعرفت في الماضي باسم مارثاسفيل حتى عام 1845م، قبل تغييره لأتلانتا، وهناك العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام في هذه المدينة، والتي سيتم التطرق إليها من خلال هذا المقال.


معلومات عن مدينة أتلانتا بولاية جورجيا

المناخ

تعيش مدينة أتلانتا الفصول الأربعة بجمالها، فربيعها يزهر بالورود الجميلة، أما خريفها فهو ذهبي، ويتميز صيفها بالحرارة، وزيادة معدل الرطوبة، أما شتاؤها فيتميز بقصره، وثلوجه الموسمية، التي تتسبب بإغلاق المدينة أحياناً.


الفنادق والمطاعم

توجد العديد من الفنادق الراقية والجميلة المتميزة في مدينة أتلانتا، مثل: فندق أليس، وهو فندق موجود في قلب المدينة، ويتميز عن بقية الفنادق بوجود طابق مخصص لاستقبال النساء فقط، حيث إن مدخله آمن، والخدمات المميزة تقدم للنساء فيه، كما توجد العديد من المطاعم في المدينة، مثل: مطعم ون إيرد ستاغ الذي يتميز بزخرفته الجنوبية، وديكوراته الريفية.


التنزه والتسوق

يعتبر معرض جورجيا أكواريوم للأحياء المائية من أهم أماكن التنزه، فهو يعتبر من أهم المعالم السياحية على مستوى الولاية بشكل عام، والمدينة بشكل خاص، ويوفر مشاهدة أنواع متعددة من الكائنات المائية؛ كالحيتان البيضاء، والعديد من أنواع سمك القرش، والدلافين، أما فيما يتعلق بالأطفال، فإن زيارة حوض الأسماك سيكون هو الخيار الأفضل لهم؛ لأنه يضم مزيجاً من الوسائل الترفيهية والتعليمية لهم.


تعتبر السلع والمنتوجات الموجودة في أتلانتا أقل تكلفةً من الموجودة في باقي المدن، مثل: مدينة نيويورك، أو سان فرنسيسكو، حيث يصل سعر التخفيضات في بعض الأحيان إلى 80% من السعر الأصلي.


المتاحف

يقع المتحف الشهير بلانتيشن في الهواء الطلق في مدينة أتلانتا، وهو عبارة عن مجموعة من البيوت القديمة التي كانت موجودة قبل الحرب الأهلية، وبقيت صامدة إلى الآن، ونقلت إلى بقعة واحدة، وأصبحت مزاراً تذكارياً لتاريخ المدينة.


الحديقة النباتية في أتلانتا

يفضل عشاق النباتات الذين يتوجهون لزيارة مدينة أتلانتا زيارة الحديقة النباتية الموجودة هناك، حيث تضم هذه الحديقة الكبيرة والضخمة، أنواعاً مختلفة من أصناف النباتات على مستوى العالم، بعضها موجود في الهواء الطلق، والبعض الأخر يوضع داخل القاعات، فهناك البيت الصحراوي الذي يضم النباتات والأزهار التي يعود أصلها إلى جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى البيت العالي الذي يضم النباتات التي أُحضرت من جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية.


المطار

يوجد في مدينة أتلانتا مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، الذي يضم مبنى لرجال الأعمال المسافرين داخل الولايات الأمريكية المتحدة، والذي يعتبر من أكثر المباني اكتظاظاً منذ ما يزيد على عقد من الزمن، وذلك وفقاً لمجلس المطارات الدولي، وتبلغ مساحة المطار ما يقارب 4.700 فدان، ويبعد عن مركز المدينة حوالي عشرة أميال، ويتميز المطار بتوفير رحلات مباشرة لما يزيد عن 150 وجهة داخلية، و75 رحلة مباشرة للدول الأخرى لأكثر من خمسين دولة حول العالم.