معلومات عن مدينة باث

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٢٦ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة باث

مدينة باث

تعد مدينة باث من أجمل المدن البريطانية الواقعة في الجنوب الغربي من إنجلترا، وتعتبر ذات طبيعة خلابة وساحرة كما تتميز باحتوائها على مزيج تاريخي، وثقافي، وتراثي يعكس ثقافة دولة بريطانيا، لهذا يتوافد السائحين إليها بكثرة وبشكل مستمر، وسنتحدث في هذا المقال عن بعض المعلومات لمدينة باث.


معلومات عن مدينة باث

جغرافية مدينة باث

تقع مدينة باث في وادي أفون بالقرب من الحافة الجنوبية من كوتسوولدز، وتحيط بها مجموعة كبيرة من التلال الكلسية التي تكسب المدينة الجمال والتميز، ويبلغ ارتفاع التلة الواحدة نحو 238 متراً.


مناخ مدينة باث

تتميز مدينة باث بالمناخ المعتدل الرطب حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 10 درجة مئوية تقريباً، وفي فصل الصيف تصل متوسط درجة الحرارة حوالي 21 درجة مئوية، أما في الشتاء يبلغ الحد الأقل لدرجة الحرارة من 1 أو 2 درجة مئوية.


ديموغرافية مدينة باث

يبلغ عدد سكان مدينة باث حوالي 84,000 نسمة لعام 2016 بمتوسط عمر يبلغ 40 عاماً، ويغلب على المنطقة مجموعة السكان البيضاء بنسبة 97.2%، بجانب إلى الجماعات العرقية الأخرى في المنطقة، فهي متعددة الأعراق بنسبة 1% الآسيوية، و0.5% الأسود .


ديانة مدينة باث

يحمل حوالي 71% من سكان مدينة باث الديانة المسيحية، ونسبة غير المتدينين حوالي 19.5%، وباقي النسبة تأخذها ديانات أخرى مختلفة.


سياحة مدينة باث

تعد مدينة باث من أكثر المدن السياحية بالعالم؛ لاحتوائها على مناطق جذابة وجميلة بالإضافة إلى اعتمادها على التراث في تزيين مدنها وكنائسها، حيث تستقبل في السنة حوالي مليون زائر للبقاء فيها وثلاث ملايين ونصف زائر يومياً، حيث تحتوي على أكثر من ثمانين فندق وفي عام 1987م، تم اختيار مدينة باث كأفضل موقع للتراث العالمي تقديراً لأهمية الثقافية البريطانية لها.


ثقافة مدينة باث

تعدّ مدينة باث من مدن إنجلترا الأكثر تطور وعصرية بالإضافة إلى أنها مشهورة بتطوراتها المعمارية مثل هلال انسداون، والهلال الملكي، والسيرك، وجسر (Pulteney)، كما تهتم بالمسارح بشكل كبير مثل: المسرح الملكي، وستوديو أوستينوف، ومسرح البيض، ومسرح روندو، ومسرح البعثة، وتقدم ما يقارب عشرين حفلة موسيقية وأمسيات شعرية وغنائية لـ26 جهازاً في كلّ عام.


اقتصاد مدينة باث

تتميز مدينة باث بتوفير فرص عمل في الصناعات السياحية بشكل كبير بالإضافة إلى صناعات جانبية مختلفة كصناعة الأثاث، والمحاجر، وسباكة النحاس، والطباعة، وصناعة الطين، وأعامل الأصباغ، والكثير من المطاحن، كما تشمل شركات الباث الكبيرة، وبيت صناع باث، وحجر بورتلاند باث.