معلومات عن مدينة ريدنغ

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٢ ، ٢٠ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة ريدنغ

مدينة ريدنغ

مدينة ريدنغ هي إحدى المدن البريطانية الواقعة في مقاطعة باركشير عند نقطة التقاء نهري التايمز وكينيت، وتُعتبر ريدنغ المدينة الملكية في مقاطعة باركشير، وكانت تتمتع بمكانة كبيرة على الصعيد الوطني خلال فترة القرون الوسطى، أما في الوقت الحالي فتحظى بمكانة تجارية جيدة بين المدن البريطانية، لا سيما في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والتأمين، ناهيك عن مكانتها التعليمية والفنية كذلك، حيثُ تُقام فيها الاحتفالات الموسيقية المهمة على مستوى المملكة المُتحدة.


موقع مدينة ريدنغ

تفصل مدينة ريدنغ مسافة حوالي أربعين ميلاً عن العاصمة البريطانية لندن في جهة الغرب، فيما تقع مدينة أكسفورد إلى الجنوب الشرقي منها على بعد ثلاثين ميلاً، وفي الشرق تقع مدينة بريستول على بعد سبعين ميلاً، فيما تفصلها مسافة خمسين ميلاً عن الساحل الجنوبي لبريطانيا.


الثقافة في مدينة ريدنغ

تم تأسيس مدرسة ريدنغ عام 1125م، وهي عاشر أقدم المدارس على مستوى بريطانيا، كما تحتضن المدينة ست مدارس ثانوية أخرى، وسبع وثلاثين مدرسة أساسية حكومية، ناهيك عن المدارس الخاصة، أما جامعة ريدنغ ففتحت أبوابها لطلبة العلم عام 1892م، وكانت حينها تتبع جامعة أكسفورد العريقة، ثمّ استقلت عنها عام 1926م، بالإضافة إلى جامعة تايمز فالي التي تأسست خلال عام 1860م.


بالنسبة للمكتبات والمتاحف فتأسست مكتبة ريدنغ بورو العامة عام 1877م، وتضم مكتبة للدراسات، وفيها كتب وخرائط تاريخية تتعلق بمدينة ريدنغ ومدينة بيركشاير، أما متحف المدينة فتم افتتاحه عام 1883م، في حين أنّ بعض أقسامه تعود إلى عام 1786م، ويشتمل المتحف على المعارض التي تُبيّن تاريخ المدينة، والأعمال الفنية أيضاً، ومتحف الحياة الريفية في بريطانيا، وتُشرف على هذا المتحف جامعة ريدنغ.


أهم المعالم في مدينة ريدنغ

المعالم الدينية

  • كنيسة ريدنغ: أو كنيسة دير القديسة مريم البتول، تُعدّ أقدم المواقع الدينية في المدينة، حيثُ يرجع تاريخها على الأغلب إلى القرن التاسع الميلادي.
  • دير ريدنغ: بناه هنري الأول عام 1121م، وعندما توفي تم دفنه في الدير، وكان الدير خلال القرون الوسطى مقصداً للحجيج المسيحيين، لكن أصابه التدمير والخراب الكبيرين خلال عام 1538م.
  • كنيسة القديس جيمس: تقع على مقربةٍ من الدير، ويُرجح أنّ تكون بُنيت بين عامي 1837 و1840م.


المعالم الترفيهية والتاريخية

  • حديقة بيل: هي حديقة مُخصصة للحيوانات البرية الكبيرة الحجم، وتقع على ضفاف نهر التايمز، وفيها العديد من الأقسام.
  • قصر حديقة باسيلدون: يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر الميلادي، ويقع في حديقة باسيلدون.
  • حديقة الدولة ويلنقتون: هي أكبر منطقة ترفيهية مكشوفة، على مستوى مقاطعة باركشير، ويخيم الزوار والهواة بالعسكرة في الحديقة الكبيرة، كما يمكن تنظيم مسارات في الغابة، ويُذكر أنّ الحديقة تقع بالقرب من إحدى البحيرات.
  • مركز أوراكل التجاري: هو أحد أشهر مراكز التسوق في مدينة ريدنغ، ويقصده العديد من السكان والزوار أيضاً.
175 مشاهدة