معلومات عن مدينة هانوفر الألمانية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٧ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٦
معلومات عن مدينة هانوفر الألمانية

مدينة هانوفر

تُعرف مدينة هنوفر الألمانيّة كواحدة من المراكز التجاريّة الاقتصاديّة الهامة في البلاد، والتي تحظى بشهرةٍ عالميّة واسعة؛ لكثرة المعارض التي تنظم فيها، حتّى بات يُطلق عليها تسمية مدينة المعارض، سنتحدّثُ في هذا المقال عن موقع مدينة هانوفر، وتاريخها، وأهمّ معارضها، ومعالمها.


الموقع

تقعُ مدينة هنوفر في القارة الأوربيّة، وهي إحدى مدنِ الدولة الألمانيّة، حيث تعتبرُ من أكبر مدنِها، وهي عاصمةُ ولاية ساكسونيا السفلى، وتقع تحديدا في الجهة الشماليّة من البلاد على نهر لاين الشهير.


التاريخ

أسّست مدينة هانوفر في القرون الوسطى، وقد بنيت بهيئة قرية على مرتفع صغير؛ درءاً لها من خطر فيضان نهر اللاين، وقد بيعَتْ للأسرة الفيلفيّة الأرستقراطيّة واسعة النفوذ، وقد منحَها الدوق أوطو الصغير في عام ألف ومئتيْن وواحد وأربعين للميلاد اسمَ مدينة. تمّ فيما بعد، وتحديداً في القرن الرابع عشر تحصينُها، وذلك بإحاطتها بسورٍ كبير يحتوي على أبوابٍ ثلاثة، الأول يعرف بباب اللاين، والثاني هو باب إيجيديا وتعودُ تسميتُها نسبةً للإله اليونانيّ الذي كان يعبدُ فيها، والثالث هو الباب الحجريّ. حكَمَ مدينة هنوفر الأمير جورج لودفيك الأول، والذي سرعان ما بسط نفوذه على إنجلترا، وأصبح ملكاً على عرشها.


دُمّرت العديد من مباني المدينة ومعالمها خلال الحرب العالميّة الثانية، وشُرّد أكثرُ سكانِها، وقد مرّت المدينة بفترات كارثيّة، لكنها بعد انتهاء الحرب الضروس، استعادت عافيتها ومجدَها وازدهارها من جديد على أنقاض المدينة القديمة، لذلك تنذر فيها المباني التاريخيّة الأثرية، وتشاهد فيها المباني ذات الطراز الحديث. تحوي هذه المدينة برلمانَ ولاية ساكسونيا السفلى، بالإضافة لمعاهد وجامعات التعليم العالي، خاصّة الطب البشريّ، والطب البيطريّ، وأيضا يوجد فيها مسرح شهير، وصالات موسيقا، وفيها أيضا مطار هانوفر الدولي، وميناء نهري، ومحطة قطار.


المعارض

اشتهرتْ مدينة هانوفر بكونِها مدينة المعارض الكثيرة والمتنوّعة، والتي ذاع صيتُها في البلاد كلّها، ومن أهمِّها:

  • معرض سيبيت: وهو يعدّ المعرض الأكبر عالميّاً؛ كونَه يختصّ بكلّ ما يتعلق في مجال الاتصالات والبرمجيّات والحواسيب، ويقام سنويا.
  • معرض هنوفر الصناعيّ: وهو معرض يختصّ بكل ما له علاقة بالصناعة وبالآلات الصناعيّة.


معالم المدينة

  • يوجدُ في مدينة هانوفر العديدُ من الأبنية الأثريّة العريقة، والتي ما زالت شاهدة على عظمة الحقب التي توالت عليها.
  • دار الأوبرا، والتي ما زالت مقصدا أولاً لكلّ زوار المدينة.
  • كنيسة السوق، والتي تُعرف باسم ماركت كيرشيه، وكنيسة ايجيديا، وكنيسة الصليب.
  • قصرُ لاينه الشهير، بالإضافة لحدائق هيرينهاوزن الغناء، وبحيرة ماش ذات الطبيعة الساحرة، ومبتى بيت العمدة الذي يتوسّط جداول مائيّة.
  • مركز مدينة آرنست اوجست، وهو مركز تجمّع للعديد من المحال التجاريّة والخدمات والشركات الكبرى، وهو بمثابة سوقٍ كبير للأعمال.