معنى اسم ميان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ١٥ يناير ٢٠١٣
معنى اسم ميان
  معنى اسم ميان 

الاسماء لها دور كبير في شخصية الانسان واذا كان هذا الاسم يليق بها ام لا او تعكس شخصيته فلى الاهالي ان يختاروا الاسم المناسب لأبنه او ابنته ليرتاحوا به حاليا ومستقبلا . معنى اسم ميان:

هو قلب الورده البيضاء وايضا تعني الغزال الحجم الصغير وايضا الاميرة وان اسم ميان له عددة معاني كثيرة فهي من اسماء الحجر الاسود والمعنى الثاني انه اعلى درجات العشق

واسم ميان له اسماء كثيرة متشابها سنقطف عليكم بعض الاسماء المتشابها : معنى اسم ميادة : انه اسم علم مؤنث باللغة العربية واخذ من الفعل مادَ يميدَ : تحرَّك واضطرب . فيأـي معناه : المهتزَّة ، المتبخترة , وايضا المتمايلة التي كثيرة التمايل والاهتزاز .ومن الذين حملوا هذا الاسم هو ابن ميّادة ( ولد في عام 149 هـ ) وانه شاعر عباسي . معنى اسم ميار : اسم علم مذكر باللغة العربية مأخوذ من الفعل مار , يمير , ويعني اتاهم بالطعام والمؤونة وهو ايضا بصيغة المبالغة يأتي معناه : المسؤول والمهتم عن جلب واعطاء المؤونة وان الميار في قديما بالعصر العباسي كان مسؤولا في مراقبة البضائع في الاسواق واسعارها وجلبها , وورد في القران الكريم قال تعالى : : ﴿ وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا ﴾ [ يوسف : من الآية 65 وهو ايضا من الاسماء المستحدثة عالميا وبعض من الناس قد يسمون ابنته او ابنه بلفظ تخفيف الياء معنى اسم ميساء : انه اسم علم مؤنث عربي ، يأتي معنى اسم ميساء : المتمايلة،والمتبخترة. واسم ميساء صفة على وزن فعلاء مأخوذة من ميس ويلفظ الاسم او يكتب حسب الناس اليه اذ كان ميسا او ميسة . معنى اسم ميسر : انه اسم علم مؤنث وايضا اسم عائلة يأتي بصيغة اسم المفعول من وزن فعل " يسر " ويوجد له معاني كثيرة لهذا الاسم منها : المسهل , المتوفر , المجهز , المهيأ . معنى اسم ميس  : هو اسم من علم مءنث عربي يأتي معناه بالزبيب او التمايل , التبختر , وانها الخشبة الطويلة التي تكون ممتدة بين الثورين وانه اسم من نوع الشجر الحراجي .

3097 مشاهدة