مميزات وعيوب برج الحمل

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٥٣ ، ١٥ مايو ٢٠٢٠
مميزات وعيوب برج الحمل

برج الحمل

يولد أصحاب برج الحمل بين 21 من شهر آذار إلى 19 من شهر نيسان، وهو أحد الأبراج الناريّة، وترتيبه الأوّل في دائرة الأبراج الفلكيّة، ويتوافق مع برجي الأسد والميزان، ويحكمه كوكب المرّيخ، وأرقام الحظّ هي: 1، 8، 17، وسيتم التطرق في هذا المقال إلى مميزات وعيوب هذا البرج، ولكن وجب التنويه إلى أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع مواليد الحمل.[١]


مميّزات برج الحمل

يتميّز مواليد برج الحمل بالعديد من الخصال التي تجعلهم مختلفين عن باقي مواليد الأبراج، ومنها:[٢][٣][٤]

الثقة العالية بالنّفس

يتمتّع مواليد هذا البرج بالثقة الكبيرة بالنفس، وهم بذلك يلهمون الناس من حولهم، وعادة ما تكون هذه الصفة في جميع المواقف التي يمرون بها حتى وإن كانت حرجة، ولهذا فهم يتمتّعون بالاستقلاليّة التامّة عمّن حولهم ويحتفظون بآراء صارمة خاصّة بهم، ممّا يقودهم إلى أن يكونوا روّاداً لمختلف الأشياء؛ وذلك لأنّهم يفضّلون فعل الأمور على طريقتهم الخاصّة على أن يتبعوا غيرهم من الناس.


روح القيادة

يعتبر مواليد برج الحمل قياديّين بالفطرة، فهم يمتلكون هذه الصفة بشكل طبيعيّ، وهو ما يجعلهم ينجزون مهامّهم بنجاح تامّ، وتجدر الإشارة هنا إلى أنهم يصنعون الفرص لأنفسهم ولغيرهم ولا يجلسون فقط لانتظار الفرص كي تطرق أبوابهم.


الطاقة الإيجابيّة

يمتلك مواليد الحمل طاقة إيجابيّة رائعة إلى جانب أنّهم مفعمون بالحيويّة والنشاط، وهم يحتفظون بحماسهم ونظرتهم التفاؤليّة للحياة حتّى في الأوقات الحالكة، فهم لا يتركون المواقف الشديدة تغلبهم وتبعدهم عن العمل، بل غالباً ما يلجأون إلى وضع الخطط المحكمة من أجل تجاوز الصعاب؛ وذلك لأنّهم مقتنعون بشكل تامّ بأنّ لا بدّ للإنسان أن يمرّ بالمواقف الصعبة ولكن هذا لا يعني أن يضيع وقته في القلق على الأشياء الفائتة، بل يجب أن يلتفت إلى أهدافه وأن يعمل على تحقيقها.


الشجاعة

يعتبر مواليد الحمل من أكثر الأشخاص شجاعة، فهم يتمتّعون بقوّة كبيرة، ولذلك فهم يحبّون خوض التحدّيات والتصدّي لها، وهم أيضاً لا يخافون من اتّخاد الخطوات الخطيرة من أجل الوصول إلى القمّة، وهم يحتفظون بهذه الصفة أيضاً في المواقف الصعبة، ولا يتخلّون عن كونهم شجعان على الدوام.


الإبداع

يحبّ مواليد الحمل اكتشاف طرق جديدة من أجل إنجاز أشيائهم، وهذا يجعلهم لا يحبّون القيام بالأعمال التقليديّة ويرفضونها؛ وذلك لأنّهم يعانون من إنجاز المهامّ التي تتطلّب روتيناً خاصّاً ولا تتمتّع بالمرونة التي تجعل للإبداع مكاناً فيها.


الطّموح

يعتبر مواليد الحمل من الأشخاص الطموحين للغاية، فهم دوماً ما ينظرون للأمام ويتطلّعون للأفضل في حياتهم، وهم أيضاً يعرفون تماماً ما يريدونه من الحياة وما يريدون الوصول إليه، ولهذا فإنّ إحباطهم يعتبر عمليّة صعبة للغاية، فهم غير قابلين للاستسلام إذا ما سمعوا ما لم يعجبهم.


حبّ المغامرة

يحبّ مواليد الحمل تجربة الأشياء الجديدة على الدوام ويبحثون عنها باستمرار، لذلك فهم يميلون إلى خوض المغامرات المختلفة، ويستطيعون أيضاً بحماسهم تحويل الأحداث العاديّة إلى أحداث مشوّقة يستمتع فيها الجميع.


الإخلاص

يعتبر مواليد الحمل من أكثر الناس إخلاصاً لأحبابهم، فهم أصدقاء جيّدون ومخلصون للغاية، وأحبّاء أوفياء لشركائهم، ويستطيعون الاحتفاظ بالأسرار ولا يفشونها مطلقاً، ولهذا فإنّه يجب على الأشخاص من حولهم أن يحترموا هذا فيهم كي يبقوا على ما هم عليه من الوفاء.


الاستقلاليّة

يبتعد مواليد الحمل عن الاعتماد على الغير فهم لا يحبّون هذا، بل يميلون إلى الاستقلال التامّ عمّن حولهم، فهم حتّى عندما يحتاجون المساعدة فإنّهم لا بطلبوها بل ينتظرون من الأشخاص الذين يهتمّون لأمرهم المبادرة وعرض المساعدة عليهم.


عيوب برج الحمل

يمتلك مواليد برج الحمل أيضاً بعض الصفات السلبيّة، ومنها:[٣][٥]

الأنانيّة

يعتبر مواليد الحمل من الأشخاص الأنانيّين، فعندما يتعلّق الأمر بالفوز في شيء ما فإنّهم على استعداد تامّ لفعل ايّ شيء من أجل تحقيق هذا الفوز؛ وذلك لأنّ أهمّ شيء بالنسبة لهم هو تطوير أنفسهم، فيعملون بجدّيّة للحصول على ما يريدون، وهو ما يجعلهم غير مكترثين بمشاعر من حولهم بحجّة أنّهم يعرفون أكثر منهم ويمتلكون مهارات أفضل.


حبّ لفت الانتباه

يحبّ مواليد الحمل الحصول على الانتباه الكامل من الآخرين ويتضايقون عندما لا يجدونه، فهم يتطلّعون إلى أن يكونوا مركز الانتباه على الدوام، ويريدون أن يفعلوا كلّ شيء أفضل من الآخرين وأن يتمّوا مهامّهم قبلهم من أجل لفت النظر، وبسبب هذا فهم يبذلون الكثير من الجهد لحلّ المشاكل التي تواجههم لإتمام جميع الأعمال في الوقت المحدّد.


الغضب

يتعرّض مواليد الحمل لنوبات غضب جامحة وقد يكون ذلك بسبب أشياء صغيرة، فهم من الأشخاص الذين يُستفزّون بسهولة جدّاً، ولا يعرفون كيفيّة التعامل مع غضبهم، فيشعرون بالغضب فوراً عندما لا تسير الأمور بالاتّجاه الذي يريدونه أو عندما يقوم شخص ما بإيجاد خطأ لهم في أعمالهم، كما أنهم لا يحبّذون تلقّي الاقتراحات كثيراً فهي تشعرهم بالغضب.


احتكار الحديث

يحبّ مواليد برج الحمل استعراض آرائهم ووجهات نظرهم حول جميع الأشياء على الدوام، ولذلك فهم يميلون إلى المجادلة كثيراً، وهذا ما يجعلهم يبرعون في السياسة، إلّا أنّ بعض الأشخاص من حولهم يرون أنّ هذه خصلة سلبيّة؛ وذلك لأنّهم لا يعطون المساحة لغيرهم للتحدّث ولا يستمعون إليهم بل يحتكرون الحديث لأنفسهم، وهذا ما قد ينفّر الناس ويجعلهم يشعرون بصعوبة التواجد معهم.


التسرّع

يميل مواليد الحمل إلى اتّخاذ قرارت متسرّعة وذلك من أجل عدم تضييع الوقت في تحليل الخيارات الأخرى، ولا ينظرون إلى الموضوع من زواياه المختلفة بل يفكّرون فقط بالنتيجة ويأخذون القرار تبعاً لها، ولكن عادة ما يكتشفون بعد وقت قصير بأنّ قراراتهم لم تكن أفضل الخيارات المطروحة أمامهم.


المراجع

  1. "ARIES ZODIAC SIGN ARIES HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 13-4-2020. Edited.
  2. "The Positive and Negative Side Of A Aries Personality", www.myastrology.org, Retrieved 14-4-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "Aries Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 14-4-2020. Edited.
  4. ALI SHEARER (24-3-2015), "10 Reasons Aries Are The Most Entertaining People To Be Around"، www.elitedaily.com, Retrieved 14-4-2020.
  5. Denise (17-11-2018), "Aries Qualities, Positive and Negative Traits"، i.thehoroscope.co, Retrieved 14-4-2020. Edited.