من أول من اخترع السيارة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ٢٢ أبريل ٢٠١٨
من أول من اخترع السيارة

نيكولاس جوزيف كونيوت مخترع أول سيارة

يتفق جميع المؤرخين على أنّ أول سيارة تم اختراعها من قبل رجل يدعى نيكولاس جوزيف كونيوت (Nicolas-Joseph Cugnot) من فرنسا، حيث عمل على اختراع أول سيارة تتّسع لأربعة أشخاص، وتعمل بالبخار في عام 1769م، وهي عبارة عن دراجة بثلاث عجلات ضخمة، كانت تتحرك لمدّة 20 دقيقة بشكل متواصل، ثمّ تتوقّف من أجل تجديد طاقة البخار، للتمكّن من السير من جديد، وكانت تسير حوالي 2.25 ميل في الساعة أي ما يقارب 3.6كم، وتتواجد نسخة طبق الأصل لسيارة كونيوت في المعهد الوطنيّ للفنون والمهن في باريس.[١]


كارل بينز مخترع أول سيارة عملية

يعتبر كارل بينز المخترع الأول للسيارة العملية، حيث عمل على صناعة أول سيارة تستخدم محرك احتراق داخليّ يعمل بالبنزين، لذلك حصل على الفضل في اختراع السيارة، كونه يعتبر أول شخص اخترع سيارة كانت عملية، ويشار إلى وجود نقاط تشابه بين هذه السيارة مع السيارات الحديثة المستخدمة في الوقت الحالي، ويذكر أنّ كارل بينز ولد في عام 1844م في منطقة تقع جنوب غرب ألمانيا تدعى كارلسروه (Karlsruhe)، وحصل على شهادة في الهندسة الميكانيكية من جامعة كارلسروه (University of Karlsruhe) في عام 1864م.[٢]


تطوّر صناعة السيارات

مرّت صناعة السيارات بعدّة مراحل عبر التاريخ، حيث قام العديد من الأشخاص بصناعتها، ويمكن تلخيص مراحل صناعتها بما يأتي:[٣]

  • تمت صناعة أول سيارة تعمل بالبخار عام 1769م من قبل نيكولاس جوزيف كونيوت من فرنسا، حيث كانت تتحرّك لمدة 2.5 ميل في الساعة.
  • تمت صناعة السيارة الثانية من قبل روبرت أندرسون من أسكتلندا في الفترة الواقعة ما بين عامي 1832-1889م، كانت تعمل بالطاقة الكهربائية.
  • تمّت صناعة أول سيارة حقيقيّة تعمل بالبنزين من قبل كارل فريدريك بنز من ألمانيا في الفترة الواقعة ما بين عامي 1885-1886م.
  • تمت صناعة أول سيارة تعمل بالبنزين من قبل كلّ من غوتليب فيلهلم دايملر، وويلهلم مايباخ من ألمانيا في عام 1886م.
  • تمت صناعة ثاني سيارة تعمل بالبنزين بمحرك احتراق داخليّ من قبل جورج بالدوين سلدن من الولايات المتحدة في الفترة الواقعة ما بين 1876-1895م.
  • تمت صناعة أول سيارة ناجحة تعمل بالغاز من قبل كارلس إيدجر، وشقيقه فرانك من الولايات المتحدة في عام 1893م، حيث عملا على إنشاء الشركة الأولى لتصنيع السيارات بأمريكا.


المراجع

  1. "History Of The Automobile", www.britannica.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.
  2. Lauren Cox, Live Science Contributor (12-9-2017), "Who Invented the Car?"، www.livescience.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.
  3. "Who invented the automobile?", www.loc.gov, Retrieved 11-4-2018. Edited.