من مميزات البحث في الإنترنت

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ٤ مارس ٢٠١٨
من مميزات البحث في الإنترنت

مميزات البحث في الإنترنت

للبحث على شبكة الإنترنت مميزات عدة، ومن أبرزها:[١]

  • سهولة الوصول للمعلومة: يوفر لك البحث عبر الإنترنت سهولة في البحث عن المعلومة دون القيام بالكثير من الجهد، فيمكنك البحث عن المعلومات وأنت في منزلك، فالإنترنت يساعد الباحث على تطوير مهاراته البحثيّة.
  • قلة التكلفة المادية: لا يحتاج الشخص إلى تكلفة عالية لنشر مقالاته، ويمكن للأشخاص والمؤسسات أن يقوموا بإيصال معلومة معينة لملايين المستخدمين وفي الوقت المناسب.
  • وفرة المعلومات: يحتوي الإنترنت على ثروة هائلة من المعلومات والمقالات المفيدة للبحوث الأكاديمية فهو مصدر جديد وشامل للمعلومات ويمكن للمرء أن يبحث عن أي موضوع من خلال شبكة الإنترنت.


مجالات استخدام الإنترنت

اتسع مجال استخدام شبكة الإنترنت ليشمل جميع مجالات الحياة، ومن أبرز مجالات استخدام الإنترنت ما يلي:[٢]

  • التجارة الإلكترونية: أصبح بالإمكان إجراء عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان.
  • البريد الإلكتروني: من خلال هذه الخدمة المتوفرة على شبكة الإنترنت يمكن أن يقوم المستخدم باستقبال أو إرسال أي معلومات يريدها، دون اهتمام لبعد الطرف الآخر.
  • التواصل مع العالم: تتيح شبكة الإنترنت لمستخدميها الاطلاع على آخر أخبار العالم المختلفة، من خلال مواقع إخبارية متخصصة.
  • إجراء المكالمات الهاتفية بتكلفة بسيطة: يتم ذلك من خلال ربط جهاز الكمبيوتر بميكروفون أو كاميرا لنقل الصوت والصورة.
  • مجال العدالة الجنائية: استخدم الإنترنت في نشر صور المجرمين والمشتبه بهم بغية الإبلاغ عنهم من قِبَل الناس، كما تتم عملية محاربة الجريمة والإرهاب ومكافحة المخدرات عن طريق الاحتفاظ بملفات المجرمين ورصد تحركاتهم.
  • المجالات العلمية: مثل متابعة العمليات الجراحية عبر شبكة الإنترنت.


تعريف مزود خدمة الإنترنت

يُعرّف مزود خدمة الإنترنت بأنه الشركة التي تتيح للمستخدمين خدمة الوصول إلى الإنترنت عبر وسائط مختلفة كالألياف الضوئية أو الأسلاك النحاسية أو حتى عبر الأقمار الصناعيّة، ويختلف نوع توصيل خدمة الإنترنت حسب ما يطلبه المستخدم.[٣]


المراجع

  1. "Advantages Disadvantages Of Internet For Research Purposes Information Technology Essay", ukessays,23-3-2015، Retrieved 11-2-2018. Edited.
  2. محمد على سكيكر، الجريمة المعلوماتية و كيفية التصدى لها، صفحة 30. بتصرّف.
  3. Raymond Blockmon, "What is an Internet Service Provider (ISP)? - Definition & Examples"، study, Retrieved 12-2-2017. Edited.