من هو مؤلف كتاب موجز للزمن

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٤٦ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨
من هو مؤلف كتاب موجز للزمن

ستيفن هوكينج مؤلف كتاب موجز للزمن

وُلد ستيفن وليم هوكينج في الثامن من شهر كانون الثاني من عام 1942م في أكسفورد إنجلترا، وتوفّي في الرابع عشر من شهر آذار من عام 2018م في كامبريدج، وهو فيزيائي نظري إنجليزي، استندت نظريّته في تفجير الثقوب السّوداء على كلّ من النظرية النسبيّة، وميكانيا الكم، وقد درس هوكينج الفيزياء في جامعة أكسفورد، وأتمّ دراسة الدكتوراه في جامعة كامبريدج، وتمّ انتخابه زميلاً للأبحاث في كليّة غنفيل وكيوس في كامبريدج، كما تقاعد هوكينج في أوائل السّبعينيات بسبب إصابته بمرض التصلّب الجانبي الضموري، وهو مرض عصبي عضلي غير قابل للشفاء، إلا أنّه لم يتوقف عن العمل بالرغم من ذلك.[١]


كتاب موجز للزمن

نشر ستيف هوكينج كتاب مُوجز للزمن لأوّل مرّة في عام 1988م، ومن خلال هذا الكتاب اكتسب شُهرةً كبيرةً وعالميةً، حيث احتوى هذا الكتاب على معلومات لحساب الكونيّات، ونظرة عامّة عن المكان، والزمان، ووجود الله، والمستقبل، كما حقّق هذا الكتاب نجاحاً فوريّاً؛ حيث تمّ تصنيفه ضمن قائمة الكتب الأعلى مبيعاً لمدّة أربع سنوات منذ نشره، وقد بيعت منه ملايين النسخ في جميع أنحاء العالم، وتمّت ترجمته لما يزيد عن أربعين لُغةً.[٢]


مؤلفاتستيفن هوكينج

تُوفّي هوكينج تاركاً وراءه إرثاً هائلاً من العمل كفيزيائي فلكي، ومن الأمثلة على أعماله:[٣]

  • كتاب موجز للزمن: وكان الهدف منه مُساعدة الناس الذين لايمتلكون خلفيّةً علميّةً قويّةً لفهم الأسئلة الفيزيائيّة الأساسيّة، والكون ومستقبله.
  • جورج والترميز غير القابل للكسر:وهي سلسلة من قصص الأطفال المُصوّرة، وكُتبت من قبل هوكينج وابنته لوسي لتوضيح المفاتيح السريّة للكون، كما تتعامل هذه الكتب مع عدّة مواضيع مُعقّدة بما في ذلك نظريّة الانفجار العظيم.
  • كتاب تاريخي الموجز: وهو عبارة عن المذكّرات الشخصيّة الخاصّة بستيفن، والتي نُشرت في عام 2013م، وتتناول أموراً خاصّة بستيفن منذ طفولته، وحتى تطوّره كمُفكّر وعالم، وتأثير مرضه على عمله.
  • التصميم العظيم: كُتب هذا الكتاب من قبل ستيفن، والفيزيائي الأمريكي ليونارد مولودينو، وكان يهدف لمعالجة أسئلة مُهمّة لم يتمّ الإجابة عنها من قبل، وتخص الكون، والعالم، وأمور أخرى.


المراجع

  1. "Stephen Hawking", www.britannica.com,16-10-2018، Retrieved 25-11-2018. Edited.
  2. "Stephen Hawking ", www.biography.com,3-5-2018، Retrieved 25-11-2018. Edited.
  3. "Stephen Hawking Leaves Behind His Legacy In The Form Of Books", www.economictimes.indiatimes.com,14-3-2018، Retrieved 25-11-2018. Edited.