موقع ميامي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ٧ أغسطس ٢٠١٧
موقع ميامي

أين تقع ميامي

ميامي هي مدينة كبيرة تقع في جنوب شرق ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرف باسم The Magic City، وتعني مدينة السحر، وتعد ثاني أكبر مدينة في فلوريدا بعد مدينة جاكسونفل، حيث تبلغ مساحتها 139.86كم2 ، لذلك تعد من أكبر مدن مقاطعة ميامي ديد، ويبلغ عدد سكانها 3828955 نسمة تبعاً لاحصائية عام 2007م، ولا بد من الإشارة إلى أنها تشكل مركزاً ثقافياً واقتصادياً في أمريكا، وفي هذا المقال سنعرفكم عليها.


بعض المعلومات عن مدينة ميامي

تمتاز مدينة ميامي بأنها من المدن الرائدة في الاقتصاد، والثقافة، والتجارة، والتعليم، والترفيه، والتجارة العالمية، حيث تم تصنيفها كأنظم مدينة أمريكية في عام 2008م، وفي عام 2009م نشر الـ UBS بأنها من أغنى مدن أمريكا.


التركيبة السكانية لمدينة ميامي

تعد مدينة ميامي الموطن الأصلي لأقل من ثلث السكان الموجودين في جنوب فلوريدا، حيث تعتبر المدينة الثانية والأربعين من حيث الكثافة السكانية في الولايات المتحدة، كما أنها كانت العاصمة، وقد تضمنت مقاطع بالم بيتش، وميامي ديد، وبروارد، بالإضافة إلى أنها تصنف في المرتبة السابعة من حيث المساحة في الولايات المتحدة، كما أنها أكبر المناطق الحضرية في جنوب شرق الولايات المتحدة.


اللغات

يتحدث أكثر من 66.75٪ من سكان مدينة ميامي باللغة الإسبانية، بينما يتحدث ما يعادل 25.45٪ فقط باللغة الإنجليزية، وما تبقى من سكانها يتحدثون باللغة البرتغالية، واللغة الألمانية، واللغة الإيطالية، واللغة العربية، والصينية، واليونانية.


ميزات مدينة ميامي

احتواؤها على الشواطئ الرائعة

تتميز مدينة ميامي باحتوائها على العديد من الشواطئ، مثل: شاطئ ساوث بيتش، وشاطئ فرجينيا كي بيتش، وحديقة خليج بيل باغز، الأمر الذي ساهم في زيادة عدد الزائرين إليها، نظراً لمناخها الرائع، والمشمس الدافئ البعيد عن الرطوبة، بالإضافة إلى إطلالتها الجذابة.


الحياة البريّة

تتميز ميامي بكثرة النشاطات الحيوية فيها والمتمثلة في الحياة الطبيعية والبرية الحيوانية، وذلك لأنها تقع في مكان قريب من "ايفرجليدز" الشهيرة والموجودة في فلوريدا، والتي تعد من أكبر المناطق البريّة والاستوائية في البلاد، بالإضافة لاحتوائها على الدلافين، والتماسيح، الدلافين، والفهود، كما يمكن اكتشاف المستنقعات الهائلة الموجودة عن طريق مركب هوائي، أو درجات هوائية، أو عربات صغيرة.


ميزات أخرى

  • عرفت مدينة ميامي بلقب عاصمة أمريكا اللاتينية، بسبب تدفق آلاف المهاجرين من مختلف أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية إليه.
  • تحتوي ميامي على العديد من الجنسيات، منها: الجنسية الكوبية، والبرازيلية، والكولومبية، والمكسيكية، وبيرو.