نفخ الخدود طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٧ ، ٣ يونيو ٢٠١٨
نفخ الخدود طبيعياً

نفخ الخدود طبيعياً

تُعتبر الخدود المنفوخة والمشدودة والممتلئة من أهمّ علامات الجمال لدى الفتيات، على عكس الخدود النحيفة والهزيلة، التي تمنح سنوات عمرٍ إضافيّة على الإطلالة، لذلك تسعى مُعظم الفتيات للحصول على خدودٍ ممتلئة بعدة طرق، بعضُ هذه الطرق تعتمد على إجراءات وحقن علاجية مؤقتة أو دائمة، لكنّها مُكلفة ولها الكثير من الآثار الجانبيّة بعكس الطرق الطبيعيّة التي لا تترك أيّة آثار جانبية على البشرة، كما أنّها أقلّ تكلفة، وتُغني عن عمليّات التّجميل والحقن.


طرق نفخ الخدود طبيعياً

  • الحلبة: من المعروف أن الحلبة تسمن الخدود وجميع الجسم بطريقةٍ فعالة، ولنفخ الخدود يُخلط كوبٌ من الماء مع بذور الحلبة، ويُرفع الخليط على نارٍ هادئة، مع التحريك لعدة دقائق، وبعد أن يبرد الخليط تُضاف إليه ملعقةٌ كبيرةٌ من خميرة البيرة حتى يمتزج الخليط جيداً، ويتم تطبيق الخلطة على الخدود مع التدليك بلطف، ويُترك الخليط على الخدود لمدّة ربع ساعة، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويُمسح بماء الورد بواسطة قطنة معقمة.
  • العسل والخميرة: تُمزج ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة كبيرة خميرة فورية، وملعقة كبيرة ماء ورد، ويُترك المزيج جانباً لمدة ربع ساعة حتى تختمر المكونات معاً، ويُغسل الوجه بالماء الدافئ والصابون كي تصبح مسامات الجلد مفتوحة، ومن ثمّ تُوضع الخلطة على الوجه كاملاً، باستثناء منطقة الأنف، وتُترك على الوجه لمدة ساعة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الفاتر، وتُطبق هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع كامل.
  • الزيوت الطبيعية: تُمزج كميّاتٍ متساوية من زيت بذور الكتان، وزيت العنبر، وزيت الزيتون، وزيت القمح، وتُدلّك الخدود بهذه الزيوت لمدة خمس دقائق يومياً، ويُغسل الوجه بعدها، وتُطبق الوصفة يومياً لمدة ثلاثة أسابيع، للحصول على النتائج المرجوة.
  • لبن الزبادي والنشا: تُضاف ملعقة خميرة فورية أو خميرة البيرة إلى علبة زبادي، وتُضاف أيضاً ملعقة نشا صغيرة، وملعقة صغيرة من البيكنج باودر، وتُمزج المكونات معاً بشكلٍ جيد، وتُطبق على الخدود وعلى الشفاه أيضاً لنفخها جميعاً، حيث تُنفّذ الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة أربعة أسابيع.
  • هلام الصبار: يُوضع هلام الصبار على الخدود مع التدليك بلطف، وتُكرّر العملية يومياً لمدة شهر كامل، حيث يمدّ هلام الصبار بشرة الخدود بالمغذيات اللازمة، كما يُبيّضها ويُنعّمها ويمنع ظهور التجاعيد فيها.
  • نفخ البالونات: تساعد عملية نفخ البالونات على تقوية عضلات الخدود، وزيادة حجم الخدود أيضاً.
  • ماء الورد والجليسيرين: يمزج ماء الورد مع الجليسرين ويوضع على الخدود على شكل كريم يومياً قبل النوم.