وسائل تخسيس الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٤ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٦
وسائل تخسيس الأرداف

سمنة الأرداف

يعاني العديدُ من الناس، والنساء بشكلٍ خاصّ من مشكلة سمنة الأرداف، وعدم تناسقها مع الجسم عامّةً، فيسعى البعضُ منهم إلى اتباعِ حمياتٍ غذائيّة، وممارسة التمارين الرياضيّة المختلفة، لمنْ في حال كانت الأردافُ سمينةً والجسمُ متناسقاً، فسيؤدّي ذلك لتخسيس الأرداف معَ نحول باقي الجسم، فيصبحُ الجسم في حالة أسوأ ممّا كان عليه، ممّا يعطي شعوراً بالانزعاج. سنتحدّث في هذا المقال عن وسائلَ لتخسيس الأرداف فيما يحقّقُ شكلاً متناسقاً للجسم.


وسائل تخسيس الأرداف

  • تمارين القوّة: القيام بممارسة تمارين القوة مرّتين أسبوعيّاً وبشكلْ منتظم، حيث تبني أنسجة العضلات، وبما أنّ الأردافَ عبارة عن عضلات، فتساعدُ هذه التدريبات على خسارةِ السعرات الحراريّة وحرق الدهون، مع إبقاء عضلات الأرداف مشدودةً وقويّة، ومن أهمِّ هذه التمارين: تمرين الطعنات، والقرفصاء، ومصاعد الساق الجانبيّة، والجرش، والانخفاضات ثلاثيّة الرؤوس، مع الاستمرارِ والمداومة عليها بين الفترة والأخرى، حتّى بعد الحصول على النتيجة المطلوبة؛ كي يبقى العضو مشدوداً.
  • متابعة وضع السعرات الحراريّة: للاستفادة من التمارين التي ذكرناها سابقاً، يجب الانتباهُ للأغذية والأطعمة التي نتناولها؛ حتّى تكون الحمية منتظمةً ومتكاملة، ويكون ذلك بالابتعاد عن المأكولات السكريّة، التي تحتوي على سعرات حراريّة عالية، ودهونٍ مشبعة، ونسبة عالية من الأملاح، مع الإكثار من تناول الخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبروتينات.
  • النوم الصحيّ: يؤدي النوم غيرُ المنتظم، أو عدم النوم بشكلٍ كافٍ لزيادة الوزن، حيثُ بيّنتْ الدراساتُ والأبحاثُ أنّ عدمَ أخذ الجسم حاجتَه من النوم يؤثّر سلباً على الهرمونات المسؤولة عن تنظيم حالةِ الجوع في الجسم، مع الميول لتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والدهون، وذلك يؤدّي لكسر نظام التخسيس المتّبع، ولإعطاء الجسم حاجته الكافية من النوم، يجب أن يكون ذلك لمدة ثماني ساعات في الليل.
  • التركيز على تمارين الفخذيْن: لتخسيس الأرداف يجبُ التركيز على التمارين الخاصّة بها، مثل تمرين رفع الساق الجانبيّة، والقفز على الترامبولين، والقرفصاء، والتي تفيدُ كثيراً في ترتيب وتنحيف محيط الحوض والخصر، وتجعلُه أكثرَ تناسقاً.


أطعمة لتخسيس الأرداف

للحفاظ على نظام غذائيّ صحيّ ومتوازن، يجب تناول بعض الأطعمة بكثرة في هذه الفترة، من مثل:

  • التفاح: بالإضافة لفوائد التفاح العديدة للجسم، وقدرته على الحماية من الأمراض، إلّا أنّه يعتبر من أمثل الأغذية التي تنشّطُ عمليّة الهضم في الجسم، وتساعدُ على حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • البيض: تناول البيض بانتظام دونَ إفراط يساعدُ على تخسيس منطقة الأرداف.
  • الشوفان: يحتوي الشوفان على نسبةٍ عالية من الألياف الغذائيّة، كفيلة بتنشيط الجهاز الهضميّ، وإنقاص الوزن.
  • العدس: يعتبر من أهمّ البقوليّات التي تشدُّ الجسم والأرداف.