وصفات تساعد على حرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٣ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٦
وصفات تساعد على حرق الدهون

الوزن الزائد

تُعدّ مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل الخطرة المنتشرة في العالم، فهي تُسبب أمراضاً عدة، كالضغط، والقلب، والضعف العام عند بذل أي مجهود، إضافة إلى تشويه المظهر العام للشخص مما يُسبب له إحراجاً ونقصاً في الثقة بالنفس، ومن أسباب تراكم الدهون وزيادة الوزن، قلة الحركة، والحمل، والولادة، وتناول الأطعمة غير الصحيّة، وسنذكر في هذا المقال وصفات لحرق الدهون المتراكمة في الجسم.


وصفات تساعد على حرق الدهون

  • مغلي النعناع بالليمون: نضع كميّة من النعناع المجفف في إبريق الشاي المملوء بالماء، ونتركه على النار حتى يغلي، ثمّ نُضيف ملعقة من عصير الليمون، ونشرب كأساً من هذا المشروب كلّ صباح قبل تناول وجبة الإفطار، وكأساً قبل النوم مباشرة على معدة فارغة.
  • الزنجبيل: نحتاج لعمل هذه الوصفة إلى شريحتين من الليمون، وشرائح من الزنجبيل، وخمس ملاعق من الشاي، ولتراً من الماء، ونغلي جميع المكوّنات في الماء لمدة عشر دقائق، ثمّ نُغطي الخليط، ونتركه لليلة كاملة، ثمّ نُصفيه، ونشرب كأسين منه على الريق، ونشرب ما تبقى منه خلال اليوم.
  • الكراوية: نحتاج لملعقة من بذور الكراوية، والقليل من عشبة العرعر، فنسكب كأساً من الماء في وعاء، ثمّ نُضيف المكوّنات إليه، ونضعه على النار مدة خمس دقائق حتى يغلي، ونشرب كأسين منه صباحاً ومساءً.
  • بذور الكتان: نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى ملعقة من الزنجبيل، وملعقة من النعناع، وملعقة من الشاي الأخضر، وملعقتين من مسحوق بذر الكتان، وقطعتين من قشر الرمان المجفف غير المطحون، ونخلط المكوّنات في كأس من الماء المغلي، ونُغطيه مدة خمس دقائق، ونشربه مباشرة بعد تناول وجبات الطعام الرئيسيّة.
  • القرفة: نخلط ربع ملعقة من القرفة المطحونة، ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة صغيرة من الكمون المطحون، وحبتين من الليمون غير المقشر، والقليل من السكر الأسمر، في كأس من الماء المغلي، ونشرب هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الطعام بعشرين دقيقة.
  • الحليب بالهال: نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى ست كؤوس من الحليب الطازج، وملعقة صغيرة من الهال المطحون، وملعقة صغيرة من العسل، ونخلط المكوّنات في وعاء على النار لمدة دقيقتين، ثمّ نترك المزيج ليبرد، ونشربه لمدة ست أيام متتابعة.
  • الكمون: نضع لترين من الماء المغلي، وملعقتين من الكمون، وعودين من القرفة، وملعقتين من الشمر، وملعقة من الزنجبيل المبروش، وملعقة من بذور الليمون، في وعاء، ونترك الخليط ليوم كامل، ثمّ نُصفيه من الحبوب، والأعشاب، والقشور، ونشربه قبل تناول الطعام بثلاثين دقيقة.
  • البقدونس: نضع في الخلاط الكهربائي حزمة من البقدونس، وكأس ونصف من الماء، ونخلطهما جيداً، ثمّ نتناول مشروب البقدونس، وهو يُنقي الجسم من السموم، وبالتالي يحرق الدهون المتراكمة فيه.