وصفات جديدة للتخسيس

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٦ ، ٣١ يوليو ٢٠١٦
وصفات جديدة للتخسيس

السمنة

السمنة هي أحد أكثر الأمراض انتشاراً في وقتنا الحاضر؛ حيث إنّ تناول الأغذية الدسمة، والنظام الغذائي السيئ، والاعتماد بشكل كبير على الوجبات السريعة، والتغير في النمط الغذائي الصحي لدى الكثير من الأشخاص أدّى إلى ظهور هذه المشكلة وانتشارها على نطاق واسع. السمنة تعتبر من أخطر الأمراض التي قد يُصاب بها الإنسان، وذلك لأنها قد تسبّب له بعض الأمراض التي لها علاقة بتضيق الأوعية الدموية والشرايين، وارتفاع نسبة الدهون في الدم، مما يؤثر بدوره على سلامة القلب وصحته.


تؤثّر السمنة بصورة سلبية على المظهر الخارجي للشخص كما أنّ لها تأثيراً نفسيّاً على الشخص السمين؛ إذ إنّه يَشعر طوال الوقت بأنه مُحبط، ويتمنّى الحُصول على جسمٍ رشيقٍ ووزن مثالي، وفي الغالب يكون الشخص السمين غير قادر على الالتزام بأنظمة التخسيس، والبرامج الغذائية والرياضية التي يصفها له اختصاصيو الغذاء، لذا سنساعد هؤلاء الأشخاص بحل المشكلة أو جزء منها، وذلك من خلال هذه الوصفات الطبيعية البسيطة، والتي يمكن تَطبيقها بكل سهولة.


وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

هناك مجموعة ضخمة من المواد الطبيعيّة من أعشاب وخضروات، وحبوب، وغيرها تؤدّي دوراً فعّالاً وكبيراً في تخفيف نسبة الدهون في الجسم، وتساعد على حرقها، وبالتالي تنقص الوزن بشكلٍ فعلي، وذلك دون أي أضرار جانبية.


الميرمية

الميرمية هي إحدى النباتات الطبية، والتي تُستخدم بشكلٍ أساسيّ لعلاج آلام البطن، وخاصةً في أيام العادة الشهرية عند السيدات، كما أنها تُستخدم لإضافة نكهة لذيذة إلى مشروب الشاي، وخاصّةً في فصل الشتاء، ولكن ما نجهله هو أن الميرميّة تُعتبر عنصراً فعالاً بشكل كبير في حرق الدهون الزائدة في الجسم، مما يساعد بشكل مباشر على تخفيف الوزن بشكلٍ جيّد. لنتمكّن من الحصول على أفضل نتيجة من الميرمية يجب أن نتناولها يومياً، بمقدار كوب واحد من مَغلي الميرمية، وذلك قبل النوم، كبديل لوجبة العشاء؛ حيث إنّها تُشعر الإنسان بالشبع التام، وبالتالي تساعد على سدّ الشهية للطعام، وبذلك تحرق دهون الجسم خلال فترة النوم.


الخيار والنعناع

الخيار هو من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الماء، ومنذ القدم كان الخيار معروفاً بوجوده في جميع الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن، فهو ذو فعاليّة عالية في تحقيق الشبع، علاوةً على احتوائه على نسبةٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية، ولكن هنا سنتعرّف على خلطة الخيار مع النعناع؛ حيث إنّ اجتماع هذين العنصرين معاً يُعطي نتيجةً أفضل من تناول الخيار منفرداً، لغايات إنقاص الوزن، ويمكن الاستفادة من فوائد الخيار والنعناع في تخفيف الوزن من خلال الوصفة التالية:

  • نضع نصف كوب من الماء البارد في وعاء الخلاط الكهربائي.
  • نُضيف إليه بعض أوراق النعناع الطازج، وحبّة واحدة من الخيار، وعصير ليمونة حامضة، ونخلط المكونات جيداً حتى تمتزج وتصبح على شكل سائل.
  • يشرب هذا السائل كل يوم في الصباح الباكر، عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً.


البقدونس والثوم

الثوم من أفضل أنواع الخضروات التي تُطهّر الجسم وتقتل البكتيريا وتعالج العديد من الأمراض، كما يُعتبر البقدونس من أهم النباتات التي تساعد على علاج الالتهابات، وخاصةً عند السيدات، ولكن عند خلط البقدونس مع الثوم نحصل على مزيجٍ سحريّ يساعد على تخفيف الوزن بصورة كبيرة، وذلك من خلال غلي كوبين من الماء مع فصين من الثوم، وإضافة بعض أوراق البقدونس إلى المزيج، وترك المزيج لمدة نصف ساعة جانباً، ثم تناول كوب واحد منه قبل كل وجبة طعام بوقت لا يقل عن نصف ساعة.