وصفات سريعة لتنعيم الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ١٣ يونيو ٢٠١٧
وصفات سريعة لتنعيم الشعر

تنعيم الشعر

تَنعيم الشعر هو اتّباعُ مجموعةٍ من الطّرُق الطّبيعيّة والأساليب الحديثة للحصول على شعرٍ ذي ملمس ناعم، وتَرطيبه، وعِلاج التلف والجفاف فيه، وخاصّةً إذا كان الشعر خشِناً أو مُجعّداً؛ حيث إنّ الشعر المجعّد يحصل عليه الشخص بالوراثة، أو بسبب نقصٍ في البروتينات والأحماض الأمينيّة والعناصر الأخرى المُهمّة للشعر الصحي.


وصفات سريعة لتنعيم الشعر

قناع البيض والموز

هرسُ موزةٍ وخلطها مع بياض بيضة واحدة، وملعقةٍ كبيرة من العسل وزيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر وتمشيطه جيّداً، ثم لفّه لمدّة ساعةٍ كاملةٍ وشطفه.


الأفوكادوا

هرس ثمرة واحدة من الأفوكادو، ثُمّ إضافة نصف مِلعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح، وخلط المكوّنات جيّداً، ثم وَضعها على الشّعر الرطب من الجذور حتّى الأطراف، وتغطية الشعر مدّة ثلاثين دقيقة، وغسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرار الخطوات مرّتين في الأسبوع.


العسل

إحضار نصف كأس أو أكثر من العسل، ووضعه على الشعر وتدليكه بلطف، وتَغطيته بالبلاستيك لمدّة نصف ساعة، وغسله بالماء الدافئ، وتكرار الطريقة مرّتين في الأسبوع.


الزبادي

تُستخدم هذه الطريقة لتنظيف الشعر بالإضافة إلى التنعيم، وتتمّ بوضع الزبادي على الشعر وتمشيطه بمشطٍ واسع الأسنان، وتَغطيته بمِنشفة مدّة ثلاثين دقيقة، وغسله جيّداً بالماء، ويشار إلى أنّه يجب إعادة الطريقة مرّةً واحدة في الأسبوع.


صفار البيض والعسل والليمون

وضعُ ملعقتين كبيرتين من العسل وعصير الليمون ومزجهما جيّداً، ثمّ إضافة صفار بيضة وثماني ملاعق صغيرة من زيت الزيتون أو اللوز إلى المزيج وذلك حسب طول الشعر، وخلط المكوّنات جيّداً ثم دهن الشعر بها من الجذور إلى الأطراف، وتغطية الشعر بمِنشفة أو غطاء بلاستيكي وتركه مدّة ساعة، وبعد ذلك غسله بالماء البارد، والشامبو للشعر الدهني.


حليب جوز الهند وعصير الليمون

مزج كأس من جوز الهند وعصير الليمون معاً، وتركه داخل الثلّاجة لعدّة ساعات حتى تظهر طبقة دسم عليه، وبعد ذلك دهن الشعر وفروة الرأس بالخليط وتدليكه جيّداً، وتركه مدّة عشرين دقيقة، ووضع غطاء قبّعة الدش على الشعر ولفّه بمنشفه رطبه دافئة، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو، وتَمشيط الشعر وهو رطب وتركه حتى يجف.


خل التفاح

خلط كأس من الماء مع مِلعقتين كبيرتين من خل التفاح، وغسل الشعر بالشامبو، ثم شطفه بالمزيج، وتركه حتى يجف.


أوراق الكرفس

فرم حفنةٍ من أوراق الكرفس مع القليل من الماء، ووضع العصير المُستخرج في رذاذ لمدّة يومين بعد انقضاء المُدّة، ووضعه على الشعر وتمشيطه بمشط واسع، وتدليكه ثمّ تغطيته بقبّعة دش وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة.