وصفات طبيعية فعالة لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
وصفات طبيعية فعالة لتبييض الوجه

تبييض الوجه

تتعرّض البشرة في كثيرٍ من الأحيان لظهور البقع، والبثور، والندبات، والتصبّغات الجلديّة الناتجة عن مجموعة من العوامل المتمثلة في سوء التغذية، أو التعرّض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجيّة، أو إهمال تنظيف البشرة وتقشيرها، مما يدفع الكثيرين لاستخدام مستحضرات التجميل لعلاج هذه المشاكل ولزيادة تبييض البشرة، والتي قد تضر بالبشرة على المدى البعيد بسبب احتوائها على المواد الكيماويّة الضارّة، ولذلك سنعرفكم على وصفات طبيعيّة لتبييض الوجه.


وصفات طبيعيّة لتبييض الوجه

البندورة

نهرس حبّة من البندورة بشكلٍ جيّد حتى تصبح ناعمة، ثمّ نخلطها مع ملعقة كبيرة ونصف من عصير الليمون الحامض، ونوزع الخليط بعد ذلك على كافة أنحاء الوجه، ونتركه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة قبل الذهاب للاستحمام.


الخيار

نهرس حبّة من الخيار جيّداً حتى نحصل على معجون، ونمزجه بعد ذلك مع ست ملاعق صغيرة من كل من ماء الورد، والجلسرين بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونطبقها مساءً قبل الذهاب للنوم على الوجه، ونتركها طوال الليل، وفي الصباح الباكر نزيلها بالماء البارد.


الموز

نوزع بعض مهروس الموز الناعم على الوجه، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر ذلك بشكلٍ يومي للحصول على أفضل النتائج.


العسل والحليب

نخلط مقدار ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من الحليب الجاف جيّداً حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونوزعه على كافة أجزاء الوجه، ونتركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله بالماء.


لبن الزبادي ودقيق الشوفان

نخلط كميّات متساوية من اللبن الزبادي، ودقيق الشوفان، وعصير البندورة بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج ليّن، ونوزعه بعد ذلك على الوجه، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة حتى يجف، ثمّ نفركه بالماء للتخلص من خلايا الجلد الميّتة.


قشور البرتقال المجففة

نطحن كميّة مناسبة من قشور البرتقال المجفّفة حتى نحصل على مسحوقٍ ناعم، ونمزجه مع القليل من اللبن الزبادي بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة، ثمّ نطبقها على الوجه مع تجنّب منطقة العينين، ونتركها لمدّة ربع ساعة قبل غسلها بالماء البارد.


العسل والفراولة

نهرس بعض حبّات الفراولة حتى تصبح ناعمة، ونخلطها بعد ذلك مع كميّات صغيرة من الحليب والعسل، ونوزع الخليط بعد ذلك على الوجه، ونتركه لمدّة لا تقل عن ثلث ساعة قبل غسله بالماء، ويشار إلى أنّ هذا القناع ملائم لجميع الفئات العمريّة.


خشب الصندل وقشر البرتقال المجفف

نخلط كميّات متساوية من مطحون خشب الصندل، ومسحوق قشر البرتقال المجفف، والقليل من الماء جيّداً حتى نحصل على مزيجٍ ليّن، وندلك به الوجه بحركات دائريّة لمدّة لا تقل عن خمس دقائق، ثمّ نتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء.


الحليب والزعفران

نخلط مقدار ملعقتين صغيرتين من كل من الحليب، والزعفران، وندلك الوجه بالخليط لمدّة دقيقتين، ونتركه لمدّة ربع ساعة حتى يجف بالكامل، ثمّ نغسله بالماء.