وصفات لإزالة الكرش في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ١٧ يوليو ٢٠١٦

الكرش

يعاني الكثير من الناس من السّمنة الزائدة وتجمّع الدهون خاصّة في منطقة الكرش والأرداف، يحث إنّها تعطي منظراً غير لائق للجسم، وتنتج هذه الدهون عن النظام الغذائيّ غير الصحيّ أو لنتيجة ممارسات غير صحيّة كالنوم بعد الأكل، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن وصفات للتخلّص من دهون الكرش في أسبوع.


وصفات للتخلص من الكرش

  • خلطة الشاي الأخضر: يُعدّ الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تساعد على تقليل الوزن، بحيث تُخلط كميّة متساوية من الشاي الأخضر والنعناع والزنجبيل الأخضر وقشر الرمان المطحون، وتُوضع في الماء المغلي لمدة ربع ساعة، وتُشرب يوميّاً ولمدة أسبوع على الريق في الصباح.
  • القهوة: تساعد القهوة على إذابة دهون الكرش، وذلك من خلال خلط ثلاث ملاعق من القهوة في كوب من الماء الدافئ، وتُفرك بها منطقة الكرش جيداً، بشرط أن يكون الجسم جافّاً تماماً، ويَستمر الفرك لمدة عشر دقائق، ثم يتم الاستحمام بشكل طبيعي، وتُطبّق هذه الطريقة يومياً.
  • مشروب الشمّر: يساعد مشروب الشمر على تقليل الشهيّة لذلك فهو يُنحّف البطن، ويتم تحضيره من خلال وضع حبة من الشمّر في لتر ماء مغلي، وتُخلط بالخلاط، ثم يُضاف إليها عصير الليمون مع ملعقة قرفة، وملعقة بذور الكمون، ثم يُشرب منه ثلاثة أكواب يومياً.
  • عصير الليمون: يوضع قشر الليمون في لتر من الماء، ثم تُضاف إليه قطرات من عصير الليمون، ويتم تناول كوب منه يومياً على الريق.
  • الملفوف: يعد الملفوف من الطرق الفعّالة في التخلص من الكرش، ويستخدم من خلال وضع أوراقه الدافئة على البطن، ثم يُلَف عليها غطاء بلاستيكي حتى يزيد من فعاليتها في إذابة الدهون بشكل سريع.
  • الميرمية: تستخدم من خلال نقع أوراقها في الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ويتم تناول كوب منها بعد الوجبات، حيث إنّها تساعد على إراحة المعدة، وتتخلص من الإمساك وعسر الهضم.
  • عصير الأناناس: يعد شراب الأناناس من الطرق الفعالة للتخلص من البطن البارز، نظراً لاحتوائه على مادة البروميلين، وهو الإنزيم المساعد على تحطيم البروتين، فبالتالي يساعد على سهولة الهضم والامتصاص ويخلص من أي انتفاخ.
  • الشوكولاتة الداكنة: تقلل الشوكولاتة الداكنة من الشهية للطعام، ويمكن شربها إما كوجبة خفيفة بين الوجبات أو بديلاً عن وجبة العشاء، فبالتالي تحد من الشهية لساعات طويلة من اليوم.


وبالإضافة إلى هذه الوصفات يجب اتباع نظام صحيّ مناسب، وممارسة الرياضة، والإكثار من تناول الماء الدافئ؛ لأنه يساهم في إذابة الدهون بسرعة أعلى.