وصفات لإنقاص محيط البطن

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٣ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات لإنقاص محيط البطن

إنقاص محيط البطن

ظهور الكرش أو البطن مشكلة يعاني منها الرجال والسيدات على حدٍ سواء، ومن أسباب ظهوره تناول الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات والدهنيات وعدم تناول كميّة مياه كافية، كما أن الجلوس لفتراتٍ طويلة متواصلة وتناول كمياتٍ كبيرة من الطعام من الأسباب المهمة لتكوّن الكرش، ومن الأسباب الأخرى لتكوّن الكرش عند النساء الولادة، خاصةً إذا كانت بعمليّة قيصريّة.


وصفات لإنقاص محيط البطن

النعناع والزنجبيل والشاي الأخضر

يتم أخذ مقادير متساوية من الزّنجبيل الأخضر والنعناع والشاي الأخضر والرمان اليابس بعد طحنه ونقع المكونات في ماءٍ مغلي وتركها، يتم تناول كوب منها كل يوم في الصباح.


القهوة

تؤخذ ثلاث ملاعق من القهوة ويُضاف إليها نصف كأس ماء دافئ، يتم فرك منطقة البطن بها أثناء الاستحمام لمدة عشر دقائق بشرط أن يكون البطن جافاً، يتم الاستمرار بهذه الوصفة يومياً ولمد شهرين متتاليين للحصول على أفضل النتائج.


الليمون والماء

يتم نقع قشر ليمون في نصف لتر ماء مع إضافة القليل من عصير الليمون الطازج إليه، يتم تناول كوب من هذا المشروب على الريق يومياً.


الشمر والليمون

يتم غلي حبة شمر مقطعة في لتر ماء، ثم تخلط بالخلاط، ويضاف إليها عصير ليمونتين، بعدها تنقع ملعقة قرفة وملعقة من بذور الكمون في كوبين من الماء المغلي، يصفى مغلي الكمون والقرفة ثم يضاف إلى الخليط الأول، ثم يقسم الخليط إلى ثلاثة أقسام تشرب طيلة اليوم، يسد هذا المشروب الشهيّة وينحف البطن.


الزنجبيل وإكليل الجبل

يتم غلي لترين من الماء، ثم يضاف إليهما ملعقة من الشاي الأخضر، وملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من النعناع المطحون، وملعقة إكليل جبل وملعقة بابونج، تترك هذه الاعشاب في الماء المغلي لمدة أربعين دقيقة، ثم تصفى الماء ويشرب منه ما مقداره أربعة إلى ستة أكوابٍ يومياً.


الميرميّة والزعتر الجاف

يتم مزج ملعقتين من الميرميّة الجافة المطحونة مع ملعقتين من الزعتر الجاف المطحون، وملعقتين من الشاي الأخضر والقرفة الناعمة، وملعقتين من قشر الرمان والزنجبيل المطحون، وملعقتين من الكمون وبذور الكمون، ثم يضاف القليل من خل التفاح إلى هذه المكونات لتتشكل عجينة منها، وتصنع منها أقراص صغيرة توضع في الثلاجة، يؤخذ كل يوم على الريق قرص منها مع كوبٍ من الماء الدافئ، ثم يتم تناول الفطور بعد نصف ساعة من ذلك بشكلٍ اعتيادي، وتكرر هذه الطريقة قبل وجبة الغداء والعشاء، بعد مرور أسبوعين يتم الحصول على نتائج جيدة.