وصفات لتنعيم الشعر المجعد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٥ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
وصفات لتنعيم الشعر المجعد

الشعر الناعم

تفضل العديد من الفتيات الشعر الناعم الخالي من التجعيدات، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها من أجل الحصول على هذا الشعر، كاستعمال كريمات خاصة لذلك، أو المكواة، أو مُصفف الشعر، ويُفضل الابتعاد عن استخدام هذه الطرق؛ فهي تُسبب الأضرار للشعر على المدى البعيد، ويُنصح باستعمال وصفات طبيعية مُغذية وفعالة، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تحضير واستعمال هذه الوصفات.


وصفات لتنعيم الشعر المجعد

الخل

نمزج ملعقتين صغيرتين من الخل بكوب من الماء، ثمّ نُدلك فروة الرأس به بحركات دائرية، وندعه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله ونُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


البيض

نمزج بيضة مع القليل من الماء الفاتر، ثم نضع المزيج على الشعر من جذوره، ونُدلكه برفق، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


الأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو ثمّ نخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونضع الخليط على الشعر، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله، ونُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


الموز

نهرس حبة من الموز، ونمزجها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل في الخلاط الكهربائي، ثمّ نضع الخليط على الشعر، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله.


المايونيز

نمزج نصف كوب من المايونيز مع ملعقة من زيت الزيتون، وصفار بيضة، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونُغطيه بقبعة دش ثمّ ندعه لمدة ستين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء البارد.


الحلبة

ننقع خمس ملاعق من بذور الحلبة في الماء، ونتركها طيلة الليل، وفي الصباح نسحق البذور، ثمّ نمزجها مع ثلاث ملاعقة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت الزيتون، وبعد ذلك نضع الخليط على الشعر، وندعه لمدة ستين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


حليب جوز الهند

نضيف عصير نصف حبة من الليمون إلى كوب من حليب جوز الهند ونمزجهما جيداً، ثمّ نُدخل المزيج إلى الثلاجة، وندعه لمدة ستين دقيقة، بعد ذلك نضعه على الشعر، ونُغطيه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله.


زيت الخروع

ندفئ قليلاً من زيت الخروع، ثمّ نُدلك فروة الرأس، والشعر به بحركات دائرية، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح لتنعيم الشعر المجعد

  • تقليل استعمال مُجفف الشعر الكهربائي.
  • تجنب غسل الشعر يومياً؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى تقصفه وخشونته.
  • استعمال مُستحضرات الشعر الملائمة لنوعه، وقليلة الاحتواء على المواد الكيميائية.
  • تناول الأطعمة الصحية، والمليئة بالفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتقويته.
  • الابتعاد عن الضغوطات النفسية والقلق.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية.