وصفات لزيادة كثافة الشعر منزلياً

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٠ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
وصفات لزيادة كثافة الشعر منزلياً

تكثيف الشعر

يعاني الكثيرون من مشكلة خفة الشعر، والذي تكون ناتجة عن العديد من الأسباب مثل: العوامل الوراثية، وعوامل الطقس، والضغوط النفسية، وقلة تناول الأطعمة الصحية حيث يصعب تسريحه كما يجب، لذلك سنذكر في هذا المقال كيفيّة تتقيل الشعر بطرق طبيعيّة وصحيّة، بعيداً عن المستحضرات الكيميائيّة.


وصفات لتكثيف الشعر

جل الصبار

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من جل الصبار على فروة الشعر، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقلّ أو حتى يجفّ تماماً، وبعدها غسلها بالماء.


البيض وجل الصبار

وضع ربع كوب من جل الصبار، وبيضة في وعاء وخلطهم، ثم وضع الخليط على فروة الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو، ويُفضّل تكرار العملية مرتين أسبوعياً على الأقلّ.


التفاح والبرتقال

وضع نصف كوب من كل من: البرتقال المعصور، والتفاح المهروس في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء والشامبو، ويُفضّل تكرار العملية مرة أسبوعياً.


زيت الزيتون والبرتقال المعصور

خلط ربع كوب من كل من: البرتقال المعصور، وزيت الزيتون في قدر على النار والتحريك لمدة دقيقتين، ثم رفع الخليط عن النار، وتركه حتى يبرد، ثم تطبيقه على فروة الشعر، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


صفار البيض وزيت اللافندر

خلط صفار حبة من البيض، وملعقتين صغيرتين من زيت اللافندر، وأربع ملاعق صغيرة من الماء في وعاء، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


الموز والأوفوكادو

خلط حبة من كل من: الموز، والأفوكادو المقشر في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط متجانس، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء والشامبو، ويُفضّل تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


زيت الزيتون والأفوكادو

خلط نصف حبة من الأفوكادو المقشر، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ثلث ساعة على الأقلّ، وبعدها شطفه بالماء والشامبو.


زيت جوز الهند وعنب الثعلب

خلط ملعقتين صغيرتين من عنب الثعلب المطحون، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في إناء على النار وتحريكهم لمدّة دقيقتين، ثم رفع الخليط عن النار، وتركه حتى يبرد، ثم تطبيقه على فروة الرأس، وتركه لمدّة ثماني ساعات على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء والشامبو، ويُفضل تكرار الخليط أربع مرات أسبوعياً على الأقلّ.


العسل وزيت الزيتون

خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: العسل، وزيت جوز الهند في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


الحليب وعرق السوس

وضع ثماني ملاعق صغيرة من الحليب السائل، ونصف ملعقة صغيرة من الزعفران، وأربع ملاعق صغيرة من عرق السوس المطحون في وعاء وخلطهم، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ثماني ساعات على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضّل استشارة مختصّ قبل الاستخدام.