وصفة طبيعية للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة طبيعية للتخسيس

تخسيس الوزن

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالسمنة الزائدة وتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم كالبطن، والأرداف، والفخدين وغيرها، مما تؤدي إلى شعورهم بالقلق وعدم الثقة بالنفس، وتؤثر بشكل سلبي في المظهر الخارجي للجسم، كما تؤدي إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحيّة، لذلك يجب اتباع بعض الوصفات الطبيعيّة السريعة التي يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد، وفي هذا المقال سنذكر بعضها.


وصفات طبيعيّة لتخسيس الوزن

خل التفاح الطبيعيّ

وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وتناوله قبل الوجبات الثلاث الرئيسيّة، حيث يقضي على كميّة كبيرة من الدهون المتراكمة داخل جسم الإنسان، وينظم عمليّة الهضم، وبالتالي يخلص من الوزن الزائد بسهولة.


البابونج الطازج

وضع كوب من الماء في قدر متوسط الحجم على النار حتى يغلي، وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج المطحون ناعماً، وتغطيته جيداً لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ شربه مرة قبل تناول الطعام.


الثوم والبقدونس

وضع مقدار ثلاثة أكواب من الماء في قدر متوسط الحجم، وإضافة ثلاثة فصوص مهروسة جيداً من الثوم إليه، ووضع القدر على نار متوسطة، مع التقليب الجيد للمكوّنات، وترك الخليط لمدة ربع ساعة، ثمّ رفع القدر عن النار، وإضافة كميّة كافية من أوراق البقدونس، وتغطيته وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ تصفيته جيداً، وتناوله قبل الوجبات الرئيسيّة مباشرة.


الكمون والليمون

وضع مقدار كوب ونصف من الماء في قدر على النار حتى يغلي جيداً، وإضافة شريحتين من الليمون الطازج، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وتحريك المكوّنات جيداً مع بعضها بواسطة ملعقة خشبيّة حتى يصل المزيج إلى التجانس التام، ورفعه عن النار، وتغطيته لمدة عشر دقائق تقريباً، ثمّ تناوله مرتين يومياً.


فواكه تساعد على التخسيس

  • الموز: يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي تمتلك قدرة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ب6، وبعض المعادن مثل البوتاسيوم وغيرها، ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد بتناول حبتين من الموز خلال اليوم.
  • البرتقال: يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة جسم الإنسان، كما يحتوي على كميّة كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تساهم بشكل كبير في حماية القلب من تعرضه للعديد من الأمراض، بالإضافة إلى تخليص الجسم من الوزن الزائد، ويمكن تناوله من خلال عصر حبة كبيرة منه وتناول العصير، أو تناول حبة منه في اليوم.