وصفة لإزالة حب الشباب من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٨ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٦
وصفة لإزالة حب الشباب من الوجه

حبّ الشباب

يُعدُّ حبُّ الشباب من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً بين الناس، والتي تُسبّب الإزعاج والإحراج للشخص المُصاب به، ويعود ظهوره لعدّة أسباب منها: نشاط الغدد الدهنيّة في الجسم، وخلل في الهرمونات، كما أنّ الحالة النفسيّة السيّئة تؤدّي لظهور الحبوب على البشرة، ممّا يجعل الشخص المصاب يلجأ للعديد من الحلول ليحصل على بشرةٍ صحيّة وخالية من حبِّ الشباب.


وصفات طبيعية لإزالة حبّ الشباب من الوجه

بيكربونات الصوديوم

نضع كمية من بيكربونات الصوديوم في القليل من الماء للحصول على قناع، ثمّ نفرد الخليط على البشرة ونتركه لمدّة عشر دقائق، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ؛ حيث يساعد استخدام هذه الوصفة على تقشير البشرة وترطيبها، كما يقلّل احمرار البشرة المصاحب للحبوب ممّا يساعد على التخلص منها.


بياض البيض

نغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ونجفّفه، ثمّ ندهن الوجه ببياض بيضة واحدة، ونتركه لمدّة ما بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة.


قناع الزبادي

نمزج ملعقة من عسل النحل الفاتر، مع ملعقة من الزبادي للحصول على مزيج متجانس، ثمّ نضعه على الوجه لمدّة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ للحصول على بشرة صافية.


قناع طحين الشوفان

نصنع عجينة من الشوفان وكمية مناسبة من الماء، ثمّ نفرد الخليط على البشرة لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.


قناع الملح

نخلط ملعقة من الملح في كوب من الماء، ونتركه لمدة عشرين دقيقة قبل استخدامه، ثمّ نضعه على الحبوب ونتركه لمدّة من عشر دقائق إلى عشرين دقيقة، ونغسل الوجه بالماء ونجففه، حيث يعمل الملح على تطهير البشرة، وتخليصها من الدهون والزيوت المسببة لحبّ الشباب، كما يفضل استخدام مرطب البشرة لتجنب جفافها من الملح.


زيت شجرة الشاي

ندهن زيت شجرة الشاي على البشرة المصابة باستخدام قطعة من القطن شرط ألا يصيب منطقة العينين، كما أنّه للاستخدام الخارجي فقط.


النعناع والكركم

نمزج الكركم مع شراب النعناع للحصول على عجينة رخوة، ثمّ نفردها على الوجه أو أماكن تواجد حبّ الشباب، ونتركها لمدّة ربع ساعة، ونغسلها بالماء البارد.


مكعبات الثلج

نفرك مكعبات الثلج في الوجه بشكلٍ دائري؛ لأنّ ذلك يساعد على إغلاق المسامات، ممّا يؤدي إلى منع ترسّب الأوساخ فيها، كما يعالج انتفاخ وتقرّح الحبوب.


عصير الخيار مع النعناع

نقشّر ونقطع نصف كأس من الخيار الطازج، ونضعه في وعاء الخلاط، ثمّ نضيف إليه نصف كأس من أوراق النعناع، ونخلط المكوّنات جيّداً مع إضافة كمية مناسبة من دقيق الحمص الأخضر للحصول على عجينة متماسكة، نفرد العجينة على البشرة ونتركها لمدّة ثلث ساعة حتى تجفّ تماماً، ثمّ نفرك الوجه برفق ونغسله بالماء.