وصفة لتطويل الأظافر بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٧ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
وصفة لتطويل الأظافر بسرعة

الأظافر

تعاني العديد من السيدات من مشكلة جفاف وقصر الأظافر وسرعة تكسّرها، وبطء نموها، علماً أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية والمضمونة والتي من الممكن تحضيرها في المنزل لتطويل الأظافر، سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.


وصفات لتطويل الأظافر بسرعة

وصفة زيت الزيتون

يتم وضع القليل من زيت الزيتون في إناء، وإضافة القليل من عصير الليمون إليه، ثم نقع الأظافر لمدة ربع ساعة، ثم تدليكها بزيت الزيتون الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.


وصفة الأفوكادو

يتم هرس ثمرة من الأفوكادو، وإضافة القليل من ماء الورد إليها، وخلطهما جيداً للحصول على عجينة متجانسة، ثم تطبيقها على الأظافر، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطف اليدين، ووضع كريم مرطب على الأظافر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة أسبوعين.


وصفة الحليب

يتم وضع كمية كافية من الحليب الفاتر في إناء، ونقع الأظافر فيه لمدة خمس دقائق، ثم شطفها جيداً، وترطيبها بالكريم، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة أسبوعين.


وصفة الليمون

يتم نقع الأظافر في كمية كافية من عصير الليمون لمدة خمس دقائق، ثم مزج كمية قليلة من الخل مع الماء الفاتر، وفرك الأظافر بفرشاة الأسنان، ثم شطفها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من زيت الزيتون وعصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من الماء الفاتر، ونقع الأظافر فيها لمدة ثلث ساعة، ثم شطفها بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين.


وصفة الزبدة

يتم تذويب القليل من الزبدة في إناء، ونقع الأظافر فيها، ثم تدليكها بلطف، ثم شطفها بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة أسبوعين.


وصفة الثوم

يتم عصر كمية كافية من الثوم، ثم تطبيق العصير على الأظافر قبل النوم، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة عصير البرتقال

يتم نقع الأظافر في كمية كافية من عصير البرتقال، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم شطفها بالماء، وترطيبها بالكريم، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة أسبوعين.


وصفة ذيل الحصان

يتم وضع ملعقة صغيرة إلا ربع من عشب ذيل الحصان في كأسين من الماء المغلي، ووضعها على الغاز، وتحريكها لمدة ربع ساعة، وتركها إلى أن تبرد، ثم نقع الأظافر فيها لمدة ثلث ساعة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.