وصفة لتكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٨
وصفة لتكثيف الشعر

الشعر الخفيف

تعتبر مشكلة الشعر الخفيف من المشكلات المؤرقة للعديد من النساء، وقد تكون أسباب هذه المشكلة ناتجة عن بعض السلوكيات الخاطئة في التعامل مع الشعر، أو وراثية، أو قلة شرب الماء وتناول الطعام الغذائي المتوازن، وتلجأ النساء إلى تجربة الكثير من العلاجات لحلّ مشكلة الشعر الخفيف لأنّ الجمال غالباً ما يقترن بالشعر الكثيف والطويل، لذا وفي هذا المقال سنتحدث عن وصفات لتكثيف الشعر.


وصفات لتكثيف الشعر

العسل والبيض وزيت الزيتون

نضع في وعاء بياض بيضة، ونضيف إليها ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل، ونخلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على قوام يشبه العجينة، وندهن المزيج على الشعر ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء البارد، ونكرر وضع الوصفة بانتظام.


البيض والألوفيرا

نقطع ثلاث من أوراق الألوفيرا إلى نصفين، ثمّ نستخرج منها الجل ونضعه في وعاء، ونخلط مع بيضة جيداً، ثمّ ندهن المزيج على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ونكرر وضع الوصفة مرتين في الأسبوع.


عصير البطاطا

نستخرج عصير البطاطا من حبات البطاطا بعد عصرها في محضرة الطعام، وندهن العصير على فروة الرأس، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالماء.


عصير البرتقال

نمزج في وعاء كميات متساوية من عصير البرتقال وعصير التفاح المهروس، وندهن المزيج على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالماء، ونكرر وضع الوصفة مرة في الأسبوع.


عرق السوس

نضع في وعاء كلاً من: أربع ملاعق من الحليب، ورشة من الزعفران، وملعقتين كبيرة من مسحوق عرق السوس، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ ندهن المزيج على المناطق الخفيفة بالشعر وعلى البقع الصلعاء، ونترك المزيج لمدة ليلة كاملة على الشعر، ثمّ نغسله في اليوم التالي في الصباح الباكر.


زيت جوز الهند

ندلك فروة الرأس ببطء وروية بزيت جوز الهند الدافئ من خلال أطراف الأصابع بواسطة حركات دائرية من غير أي ضغط، وبعدها نغطي الرأس بمنشفة ساخنة، ونتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء، ونكرر وضع الوصفة مرة في الأسبوع.


الشاي الأخضر

نضع مشروب الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس في الليل قبل النوم، ثمّ نغسله بالماء البارد في صباح اليوم التالي.


الأفوكادو والموز

نهرس حبة من الموز في وعاء مع حبة من الأفوكادو ونخلطهما جيداً، وندهن المزيج على فروة الرأس مع مراعاة تدليكها ببطء ولطف، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو، ونكرر وضع الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


زهرة الكركديه

نعمل عجينة من زهرة الكركديه من خلال مزجها بزيت السمسم، أو زيت جوز الهند، ثمّ ندهن المزيج على فروة الرأس مع مراعاة التركيز على فروع الشعر، ونتركها لبعض الوقت، ثمّ نغسل الشعر جيداً.