طريقة استخدام ماء الأرز للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ١٠ مايو ٢٠١٧
طريقة استخدام ماء الأرز للشعر

ماء الأرز

ماء الأرز هو عبارة عن الماء الذي ينتج من نقع حبوب الأرز لفترة من الزمن، ولهذا الماء العديد من الاستعمالات الجماليّة، وخاصة للبشرة والشعر، واشتهر استخدام ماء الأرز في المناطق الآسيويّة، فالمرأة الآسيوية مشهورة بصفاء بشرتها وجمال ونعومة شعرها، وقد كشفت العديد من الأبحاث العلميّة عن الفوائد التي يقدمها ماء الأرز للشعر بشكل خاص، فهذا الماء يتكون من مادة تدعى pitera لها القدرة على تجديد الخلايا وتغذيتها، كما أن هذه المادة ترمم الشعر وتقوي بصيلاته، إذ إنّ ماء الأرز يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الأخرى التي يحتاجها الشعر ليصبح أقوى وبصحة أفضل.


تحضير ماء الأرز

طريقة تحضير ماء الأرز بسيطة جداً فكل ما يلزمنا هو نصف كوب من الأرز النظيف وما يقارب الكوبين من الماء، وفي البداية يغسل الأرز للتأكد من إزالة جميع الشوائب ومن ثم يصفى، ويوضع في إناء ويضاف إليه الماء، ويترك حتى يصبح لون الماء أبيض، يصفى الماء ويحفظ في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق في البراد، يمكن حفظ كمية الماء لحوالي خمسة أيام داخل البراد.


فوائد ماء الأرز للشعر

أثبتت العديد من الدراسات أنّ لهذا الماء الكثير من الفوائد وخاصة للشعر، ومن أشهر الفوائد الناتجة من استخدام ماء الأرز:

  • تحسين نمو الشعر: ماء الأرز يعزز ويحسن من قوة الشعر ويزيد من قدرته على النمو، لذلك انقعي شعرك بهذا الماء مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مثاليّة.
  • تقليل التقصف: هذا الماء يساعد على التخلّص من التقصف بشكل طبيعي وسهل، وللحصول على شعر خال من التقصف والتلف انقعي شعرك بهذا الماء بشكل يومي لفترة تقارب الربع ساعة، ومن ثم اشطفي شعرك بالماء.
  • تحسين نوعية الشعر: ماء الأرز يحسن من نوعية الشعر ويجعله أكثر نعومة ورطوبة في فترة قصيرة، وللحصول على أفضل النتائج انقي شعرك بالكامل بهذا الماء لفترة تقارب النصف ساعة قبل غسله، ويفضل تكرار هذه الطريقة لثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.
  • للتخلص من القشرة: لا شك في أنّ القشرة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الشعر، كما أنّها من أكثر المشاكل انتشاراً بين الأشخاص، وللتخلص من القشرة بشكل سهل انقعي شعرك بماء الأرز لمرة واحدة في الأسبوع على الأقل، فماء الأرز يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحسن من صحة فروة الرأس وتعالج مشكلة القشرة بشكل نهائي.
  • لمعان الشعر: عُرفت النساء الآسيويات بلمعان شعورهن ونعومتها الفائقة، والسبب يعود لاستخدامهن ماء الأرز ونقع شعورهن به بشكل متكرر، فهذا الماء يكسب الشعر اللمعان والصحة.


فيديو استخدامات الأرز المنزلية

للتعرف على المزيد من المعلومات حول استخدامات الأرز المنزلية شاهد الفيديو.