فوائد أكل الزبادي قبل النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ١٤ مارس ٢٠١٧
فوائد أكل الزبادي قبل النوم

فوائد أكل الزبادي قبل النوم

إن المناعة الطبيعية للجسم وأجهزته تزداد وتقوى أثناء النوم خاصة في الليل إذ تتضاعف كمية الراحة التي تنالها أعضاء الجسم مقارنة بالنهار لما فيه من ضوء وضوضاء، ونظراً لأهمية ذلك في الحفاظ على التوازن الطبيعي لوظائف جسم الإنسان لا بدّ من أخذ قسطٍ كافٍ من النوم بلا انقطاع أو اضطرابات، وهناك الكثير من العوامل المساعدة في الحصول على ساعات نوم أطول وأهدأ منها كأن تتجنب العادات السيئة في تناول الطعام المليء بالسعرات الحرارية في الساعات القليلة التي تسبق النوم، كما أن الزبادي يعتبر وجبة خفيفة لمن يعانون من الأرق لما له من قدرة على تهدئة الأعصاب .


الزبادي لوزن مثالي

إن احتواء الزبادي على البروتين يؤدي إلى بناء العضلات واسترخائها أثناء النوم فضلاً عن إمدادها بالطاقة اللازمة، مما يمكنك من الشعور بالنشاط في صباح اليوم التالي، كما أن خلو الزبادي من السعرات الحرارية المرتفعة يساعد في التحكم في الوزن وتفادي السمنة ويبعث على الشعور بالشبع، ويؤثر بشكل مباشر على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن .


علاقة الزبادي بصحة للأطفال

بما يتعلق بصحة الطفل فإنه يجدر القول بأن الأطفال الذين يعانون من اضطراب في الأمعاء والذي سببه سوء امتصاص اللاكتوز بسبب شرب الحليب قبل النوم، بإمكانهم الاستعاضة عنه بالزبادي لاحتوائه على كمية أقل من اللاكتوز مما يسهل عملية هضمه ويجعله يتفوق على الحليب في ذلك، كما ويحتوي اللبن أيضا على فيتامين ب12 الذي يحافظ على خلايا الدم الحمراء ويساعد في الحفاظ على الجهاز العصبي .


الزبادي وكبار السن

يقوم الزبادي بخفض ضغط الدم والتخلص من الكوليسترول الذي يعاني منه كبار السن ومرضى تصلب الشرايين غالباً لذلك ينصح بشربه مساءً بهدف تنظيف الدم من الدهون المتراكمة فيه، كما أن له علاقة وثيقة بتأخير أعراض الشيخوخة فتحتاجه النساء خاصة بعد سن ال 45 لتفادي هشاشة العظام وتساقط الإسنان .


تأثيره على سلامة القولون

للزبادي تأثير مباشر على صحة القولون لاحتوائه على الكالسيوم الذي يمنع تهيج جدار القولون، كما ويحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وتمكنه من القيام بوظائفه على أحسن صورة.


ولكل ما سبق ينصح بتناول كوب من الزبادي على وجبة العشاء أو بعدها بهدف تفادي عسر الهضم وحفاظاً على نسبة السكر في الدم وحماية لغشاء الأمعاء من الاضطرابات الليلية المزعجة التي تمنعك من أخذ قسط كاف ومريح من النوم .


سلطة الفواكه بالزبادي بالفيديو

وصفة شهية و صحية لا تأخذ الكثير من الوقت بخطوات سهلة.

610 مشاهدة