أجمل ما قيل للحبيبة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٤ ، ١٧ أبريل ٢٠١٩
أجمل ما قيل للحبيبة

الحبيبة

ليس هناك أجمل من التعبير عن ما بداخلك من مشاعر وأحاسيس لشخص يعني لك الكثير، تحبه من قلبك، تتمنى أن يبقى يُزين حياتك، ويُنير دربك بحبه وإخلاصه، فعندما تتحدث وتخبره دائماً بمكانتة فهذا يزيد الحب والمودة بينكم، لهذا إليكم هنا أجمل ما قيل للحبيبة في التعبيرعن حبك لها ومكانتها وقدرها في حياتك.


أجمل ما قيل للحبيبة

  • لو أن الحب كلمات تكتب لانتهت أقلامي، لكن الحب أرواح توهب، فهل تكفيكِ روحي؟
  • حبيبتي أنتِ البراءة في روعتها، وأنتِ الجمال في سحره، وأنتِ سمو الحب بعطره الشدي، أنتِ الأمل المشرق، أنتِ الورد التي ترطبه قطرات الندى، أنتِ القمر الحالم يتهادى في ليالي الصيف يضيء المدى، أنت ِالأحلام الطفولية هدية للأرض من رب السماء، لكِ سحر يسلب القلوب.
  • الليل له نهاية، والعمرله نهاية، ولكن حبي لك ليس له نهاية.
  • الحب كأحلام على أرض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا، فيعجبنا جبروته بالحب نحيا، فهو الروح للجسد، فلا حياة بدونه، وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا، ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا.
  • رسمت عينيكي على أوراقي بقلم الرصاص، رسمتهما بكل أشواقي، وبكلّ إخلاص، عيناك اللتان تخترقان صدري كالرصاص.
  • أحبك بقدر الحروف التي تسمى بها العاشقون، أحبك كلمة لا تعبر أبداً عما بداخلي، لكـن سأقولها لتصل لك حبيبي، قد الحروف أحبك.
  • بعد رحيلك توقف كل شيء، أصبحت كل الأشياء، ليس لها معنى حتى حساب عمري لا معنى له.
  • صباح الحب من قلب عشق روحك وتمنّاها، عشق همسك، عشق خطك، ومراسيلك يتحراها أظل عايش بذكراك، ويظل طيفك يسلّيني، يمر الوقت، ولا أنساك، ويظل وفاك يكفيني.
  • أعظم الحب ليس من يبهرنا من اللقاء الأول بل من يتسلل داخلنا دون أن نشعر، وكأنك فجأة تكتشف أنه هو الهواء الذي تتنفسه.
  • من يقول إني أحبك ما عرف قيمتك عندي، أنت فوق الحب كله أنت في عيني ملاك لا تلوميني بحبك ياغالية، فذنبي الأول أني أحبك، وذنبي الثّاني عشقك.
  • حبيبتي لو كتبت بأغصان الشجر، وبحبرمداده البحر، ماقلت لك إلا كلمة أحبك.
  • أحببتك حتى الحب توقف عند عينيكِ، أحببتك حتى نطقت كل قطرة من دمي بأني أعشقك، أحببتك حتى ذرفت العين دموع الخوف إذا فكرت في بعدك، أحببتك حتى نسيت كل حياتي، وأصبحت أنت حياتي.
  • وجود الحب يكفينا، وهذهِ كل أمانينا، أنا وأنتِ فينا طبع إذا حبينا، حبينا للنهاية.
  • قررت أن أعطيكِ عمري فوجدته ملك لكِ، لا أريد أن أعطيكِ عيناي، لأنّهما السّبيل لرؤيتك، وسوف أهديك أجمل هدية في الدنيا، وهي الوفاء.
  • يا من سكن قلبي وجودك، كن حاضري وكن لي الماضي، فأنا أحبك أولاً، أحبك ثانياً، أحبك ثالثاً، أحبك إلى ما لا نهاية ، أحبك لآخر نفس يسكن وجـودي ولن أكتفي، يا من تسكن قلبي، ووجـودي أنا أحببتك من الوريد للوريد.
  • من حبك أريد أن أخبـرك، يا أنسام ليلي الباردة، أن وجـودي بدونه صحـراء جرداء، وأن سمائي بدونه ظلام معتم، وأخبريه يا أنسام الليل أن شمس نهاري بدأت تحترق من غيره، وأخبريه يا هبات نسيمي أنه يسكن عالمي ووجـودي، أحبك يا ساكن روحي.
  • أدمنت حبك، وأدمن القلب ذكراك.
  • اشتاق إليكِ وأنتِ جواري، أشتاق إليكِ وشوقي يوهبنى بين يديك، ويجعل الغيرة تحرقني من نظرة تقصد عينيك، فشوقي إليكِ يتمناني أن أكون أقرب منكِ إليكِ.
  • هل تعلمي يا حبيبتي أنك لا تأتين على خاطري، لأنه لا يوجد شيء أفكر به سواكِ أنا لا أحبك بل أعشقك، وأهواك، وإذا غبتِ عني لن أحزن لأنّي سأموت إذا ابتعدتِ عنّي أنا يا حبيبتي لم أعش من أجلك، بل سأموت لأجلك.
  • عندما أبحث بين أوراقي الذابلة، أجد صورتك المكتوب عليها لن أنساك، وتحرك تلك الصورة نبض قلبي، وتُعيد حبك المنقوش في ذاكرتي، وتتبعثر الأوراق، وتبقي صورتك في خيالي.
  • يا حبيبتي أنتِ غيرالناس، أنتِ الأولى، والأخيرة.
  • لو كان كل الناس مثلك، لكان الوفاء تاج على كل مخلوق.
  • حُبّي لكِ الشيء الوَحيد في العَالم الذي لم يُكتب عليه تاريخ الصلاحية ومدة الإنتهاء.
  • ما كنت ممن يدخل العشق قلبه، ولكن من يبصر جفونك يعشق.
  • الثلج هدية الشتاء، والشمس هدية الصيف، والزهور هدية الربيع، وأنت هدية العمر.
  • لقد دب الهوى لك في فؤادي، كدب دم الحياة إلى عروقي.
  • إذا أحببتنى يوماً، فسأحبك قرون، وإذا كان حبك ضجة فحبى لك سكون، وإذا كان حبك هـو العدالة فحبي هـو القانون، وإذا كان قلبك هو القاضي فقلبي هوالمظلوم.
  • لو نظر نيوتن إلى عينيكِ، لعرف أن ليس للجاذبية قانون.
  • يا شهد الحب وميزانه، وكل الورود وألوانه، لوأن للغرام عنوان يا عمري أنت عنوانه.
  • لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم، ولا رضيت سواكم في الهوى بدلاً.
  • عندما يتوقف الزمن، وينفصل العالم عن الوجود، أعلم عندها أني قبلت جبينك.
  • الحب ليس كلمة تقولها الشفتان، الحب ليس نظرات يتبادلها العاشقان، الحب ليس فقط إحساس بلا عنوان، الحب ليس عذاب بلا برهان، الحب يتجسد في عروق الانسان مع الدم يسرع الخفقان، الحب هو سفينة بلا مرسى في بحور الزمان، ومن يعرف قيمة الحب لايخون أو يبعد لو دارت الأيام.


قصائد عن الحب الجميل

هناك العديد من الشعراء من نظم القصائد لحبيبته، وأفتخر بحبها أمام الجميع، وهنا بعض منها.


وعادت حبيبتي

قصيدة وعادت حبيبتي للشاعر فاروق جويدة شاعر مصري معاصر، و هو من الأصوات الشعرية الصادقة والمميزة في حركة الشعر العربي المعاصر، نظم كثيرمن ألوان الشعر ابتداء بالقصيدة العمودية وانتهاء بالمسرح الشعري، قدم للمكتبة العربية 20 كتابا من بينها 13 مجموعة شعرية حملت تجربة لها خصوصيتها، وقدم للمسرح الشعري 3 مسرحيات حققت نجاحا كبيرا في عدد من المهرجانات المسرحية هي: الوزير العاشق ودماء على ستار الكعبة والخديوي، وهذه أبيات قصيدته:


يا ليل لا تعتب علي إذا رحلت مع النهار


فالنورس الحيران عاد لأرضه.. ما عاد يهفو للبحار


وأنامل الأيام يحنو نبضها


حتى دموع الأمس من فرحي.. تغار


وفمي تعانقه ابتسامات هجرن العمر حتى إنني


ما كنت أحسبها.. تحن إلى المزار


فالضوء لاح على ظلال العمر فانبثق النهار


يا ليل لا تعتب علي


فلقد نزفت رحيق عمري في يديك


وشعرت بالألم العميق يهزني في راحتيك


وشعرت أني طالما ألقيت أحزاني عليك


الآن أرحل عنك في أمل.. جديد


كم عاشت الآمال ترقص في خيالي.. من بعيد


و قضيت عمري كالصغير


يشتاق عيدا.. أي عيد


حتى رأيت القلب ينبض من جديد


لو كنت تعلم أنها مثل النهار


يوما ستلقاها معي..


سترى بأني لم أخنك و إنما


قلبي يحن.. إلى النهار


إني عَشِقتُ وهل في العشقِ من باسِ

قصيدة إني عَشِقتُ وهل في العشقِ من باسِ للشاعر أبو نُوّاس الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن صباح الحكمي بالولاء، شاعر العراق في عصره، واتصل في بغداد بالخلفاء من بني العباس، ومدح بعضهم، هو أول من نهج للشعر طريقته الحضرية وأخرجه من اللهجة البدوية، وقد نظم في جميع أنواع الشعر، وأجود شعره خمرياته، وهذه قصيدته:


إني عَشِقتُ، وهل في العشقِ من باسِ،

ما مرّ مثْلُ الهوى شيءٌ على راسي

مالي وللنّاسِ، كمْ يَلْحَوْنَني سَفَهاً،

دِيني لنفْسي ودينُ الناسِ للناس

مـا للْـعُـداة ِ ، إذا ما زُرْتُ مالِكَتي،

كأنّ أوْجُهَهُمْ تُطْلى بأنْقاسِ

الله يعْلَمُ ما تَرْكي زيارَتكمْ،

إلاّ مخـافـة َ أعـدائـي وحُــرّاسـي

و لـو قـدرْنَـا على الإتْيـانِ جئتُـكُـمْ

سعْياً على الوجهِ أو مشْياً على الراسِ

وقد قرأتُ كتاباً من صحائفكمْ

لا يـرحـمُ الله إلاّ راحـمَ النّــاسِ


الحبُّ يا حبيبتي

قصيدة الحبُّ يا حبيبتي للشاعر نزار توفيق قباني، بدأ نزار يكتب الشعر وعمره 16 سنة، وأصدر أول دواوينه "قالت لي السمراء" عام 1944 وكان طالبا بكلية الحقوق، وطبعه على نفقته الخاصة، وأسس دار نشر لأعماله في بيروت تحمل اسم "منشورات نزار قباني"، وهذه قصيدته:


الحبُّ يا حبيبتي


قصيدةٌ جميلةٌ مكتوبةٌ على القمرْ


الحبُّ مرسومٌ على جميعِ أوراقِ الشجر


الحب منقوشٌ على ريش العصافير


وزخات المطرْ


لكنَّ أيَّ امرأةٍ في وطني


إذا أحبتْ رجلاً


ترمى بخمسينَ حجرْ


رسائل للحبيبة

الرسالة الأولى:

حبيبتي كُنت أسمع قبل أن أحبك بأن الحب عذاب، ولوعة وحرمان فكنتُ أخافه، ولكن بعد أن أحببتك تمنيت لو يجمع عذاب المحبين ويصبح من نصيبي بشرط أن تكوني بجانبي، فإني عشقتكِ، واتخذتُ قراري، فلِمن أقدِم أَعذَاري، لاسلطة في الحُب تعلو سُلْطتي، فالرأيُ رأيي، والخيارُ خِياري.


الرسالة الثانية:

نقّل فؤادك حيث شئت من الهـوى، ما الحب إلا للحبيب الأولِ، وأخبرتكِ من قبل، وسأكَررها دائماً، ستبقَى رائحة عطركِ مُميـَـزة تَستفزكل رجولتي، ومَهمَا طَال بيننا اللَقاءْ، سأحبك للأبد، وفي بُعدك كل شيء يسألني عنك، كل ذكرياتنا تشهق باسمك، وكل الأماكن التي جمعتنا تبكي شوقاً لك، وابتسامة منك تضيء العالم بسحرها.


الرسالة الثالثة:

حبيبتي عندما أنام أحلم أنني أراكِ بالواقع، وعندما أصحو أتمنى أن أراك ثانية في أحلامي، وهُنالك زمن لم يخلق للعشق، هُنالك عُشاق لم يخلقوا لهذا الزمن، هُنالك حُب خُلق للبقاء، هُنالك حُب لا يبقى على شيء، وأحبكِ بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، أحبكِ بكل أحساس يتلهف لرؤيتكِ، أحبكِ بكل شوق، واشتياق لسماع صوتكِ، أحبكِ بكل مافيها من نغمات موسيقية، أحبكِ بكل ماتخبئها هذه الكلمة من عناء، أقولها لكِ وحدكِ ولا أريد سماعها من أحد غيركِ، فمهما قيلت لم أشعر بها مثلما أشعربها معك.


الرسالة الرابعة:

أنتِ الحب والإحساس يا من علمني كيف الإحساس يكون، إن نبضات قلبي لم تنبض إلا بحبك، ولم أسمع دقات قلبي إلا، وأنا معك، فبعد كل هذا يسألونني لماذا أحبكِ كل هذا الحب، ليتهم يعرفون الآن، ويسمعون دقات قلبي، وهى تنادي عليكِ، وتحس بها وتعرف كم أنا أحبك وأشتاق لك، وللعيون لغة لا يفهما إلا المحبين يخيم الصمت فيها عندما تبدأ بالكلام.


الرسالة الخامسة:

من السهل أن يبيع الشخص شيئاً شراه، ولكن من الصعب أن يبيع قلباً قد هواه، وللحياة دمعتان، دمعة لقاء ودمعة فراق، فإن لم تجمعنا الأيام فسوف تجمعنا الأحلام، فإن لم تجمعنا الأحلام فسوف تجمعنا الذكريات وروعتها بالأمل واللقاء، فإذا رست سفينتك على شاطئ الذكريات فاجعلني أحد ركابها، فالحياة صفحات، وأنتِ أجمل صفحة فيها، مستحيل أن أطويها لأن جروحي أنتِ التي تداويها، وأنت يا حبيبتي كنز حياتي، الذي أخرجني من ضيق الطريق إلى أوسع أبواب الحياة، فكيف أمحوكِ من أوراق ذاكرتي، وأنتِ في القلب مثل النقش في الحجر، أنا أحبكِ يا من تسكنين دمي، إن كنتِ في الصين، أو كنتِ في القمر ففيك شيء من المجهول أدخله، وفيكِ شيء من التاريخ والقدر.