أجمل مدينة في بريطانيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
أجمل مدينة في بريطانيا

بريطانيا

تعتبر بريطانيا من الدّول الأوروبية الأكثر زيارةً من السّياح لروعة جمال مدنها وتاريخها العريق، حيث تتميز المدن البريطانيةُ بأجوائها الريفية الجميلةِ، والمناظر الخلابةِ الرّائعةِ التي لا يمكن مشاهدتها في أيّ مكانٍ آخر، والقلاع الرومانيةِ والقصور وناطحات السّحاب، لكن هناك بعض المدن التّي تتميز عن باقي المدن الأخرى، لذلك سنذكر في هذا المقال أجمل مدن بريطانيا السياحية بالترتيب حسب آخر دراسةٍ قامت بها إحدى الصحف البريطانية والتي اعتمدت على أخذ آراء 100 ألف شخصٍ حولَ العالمِ من منظمي الرّحلات.


أجمل مدينة في بريطانيا

اسكتلندا

تعتبر اسكتلندا من أجمل المدن البريطانية، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن السّياحية التّي تستحق الزيارةَ والتمتع بها، كالبرلمان الاسكتلندي الكبير، والعديد من القلاع الموجودة في وسط المدينة، كما يوجد فيها العديد من الممراتِ تحت الأرض والتي كان يسكنها النّاسُ في العصور الوسطى، ويمكن للسياح التمتع بالهندسة المعمارية للمباني، والمكوث بأحد أكبر الفنادق المنشره في أرجاء المدينة.


لندن

هي عاصمة بريطانيا، وتحتوي على الكثير من الأماكن المشهورة؛ منها: ساعةُ بيج بن الشّهيرة، وجسر لندن العظيم، وقصر باكنجهام، والعديد من المباني العاليةِ التّي تتميز بهندستها المعمارية الفريدةِ من نوعها، وناطحات السّحاب، ويقدم فيها أسبوعياً العديد من المسرحيات والمهرجاناتِ الموسيقيةِ والعروضِ الرائعة التي يمكن مشاهدتها، وزيارة نهر التايمز، ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية.


مقاطعة يوركشاير

هي إحدى المدن التاريخية القديمة، التي تتميز بموقعها الاستراتيجي على ضفاف النهر، وفيها العديد من المباني القديمة التّي يعود تاريخها إلى ألفي عام، ويوجد فيها كاتدرائيات بنيت في العصور الوسطى وما تزال ثابتةً إلى يومنا هذا، وتتميز طرقها بطابعها الروماني المميز.


مدينة باث

هي إحدى المدن البريطانية التّي تعتبر من أجمل مدن بريطانيا، وفيها العديد من الينابيع السّاخنة التّي تمّ اكتشافها من قبل الرومان، ويقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للسباحة في الينابيع وزيارة المتحف الوطني الموجود فيها، وفيها أيضاً العديد من المنتجعات، والمطاعم، والمقاهي، التي تقدم مختلف الخدمات للسياح.


مدينة كامبريدج

هي إحدى المدن التّي تطلّ على نهر كام، وتقع شمال لندن وتتميز بوجود العديد من المتاحف، وجامعة كامبريدج التّي تعدُّ من أكبر الجامعات حول العالم، ويوجد فيها العديد من الأماكن الثقافية والترفيهية، التي تتميز مبانيها بالهندسة المعمارية الدقيقة.


تشيستر

هي إحدى المدن البريطانية الرومانية التّي تتميز بالأسواق والجدران الرّومانية، ووجود الكتاتدرائيات التي بُنيت في العصور الوسطى، وأبنيتها المصممةُ على الطراز الروماني القديم.


اكسفورد

هي إحدى مدن بريطانيا التعليمية، يوجد بها العديد من المراكز التعليمية والجامعات التي تخرجَ منها أكبر الفلاسفة والسياسيين حول العالم، و تملك هذه المدينة العديد من المقوّمات السياحية المهمة كقصر بلينهايم، والعديد من الحانات القديمة والفنادق والمنتجعات.


ليفربول

تقع شمال غرب إنجلترا وتسمى بالمدينة الصّناعية، لأنّ فيها العديد من المصانع والمحلات التجارية، كما يوجد فيها نادي ليفربول الشّعبي المعروف.


مدينة نوريتش

تقع في مقاطعة نورفولك، وتتميز بموقعها الاستراتيجي على ضفاف نهر وينسام، ووجود قلعة نورمان والعديد من المحلات التجارية الكبيرة، والمنتجعات، والفنادق التي تستضيف الآلاف من السياح سنوياً، وكاتدرائية إنجليكانية.