أسرع طريقة لتنحيف البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ١٨ أكتوبر ٢٠١٨
أسرع طريقة لتنحيف البطن

تناول البروتينات

عندما يتم تضمين بعض البروتينات في كل وجبة أو حتى في الوجبات الخفيفة، يمكن التحكم في الجوع والرغبة الشديدة في الأكل، وهذا هو سر مكافحة دهون البطن، لذلك يجب أكل كميات معتدلة من البروتينات دون زيادة أو نقصان.[١]


تجنّب المشروبات المحلاة بالسكر

تُظهر الدراسات أن السكر المضاف له تأثيرات ضارة بشكل فريد على عملية الأيض وحرق الدهون، فالسكر هو نصف جلوكوز، ونصف فركتوز، وعند أكل الكثير من السكر المضاف فإن الكبد يحصل على طاقته الفركتوزية ويضطر لتحويلها إلى دهون، وبالتالي تتراكم في البطن والكبد، كما أن السكر السائل الموجود بالمشروبات المحلاة هو أكثر ضرراً، حيث إنّها تزيد خطر الإصابة بالبدانة بنسبة 60% مقابل كل وجبة يومية خاصة لدى الأطفال، لذلك ينصح دائماً بتعوض السكر المضاف بالفواكه الصحية، حيث إنّ كمية الفركتوز الموجودة في الفاكهة لا تذكر بالمقارنة مع هذه.[٢]


ممارسة التمارين الرياضية

تلعب ممارسة الرياضة دوراً مهماً في القضاء على الدهون في البطن، لذلك يجب اتباع ما يأتي للحصول على نتائخ مرضية:[٣]

  • زيادة النشاط: فزيادة مستويات النشاط تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وخاصةً للأشخاص الذين يجلسون على مكاتب لفترات طويلة دون أن يأخذوا فترات استراحة منتظمة، كما يجب الاعتياد على المشي لحرق مزيد من السعرات الحرارية، وللحفاظ على صحة القلب.
  • ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية: يجب المحافظة على التمارين القلبية، فعند تنشيط عضلة القلب فإنّه يحتاج إلى ضخ دم أكثر، وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر، مما يساعد على تخفيف دهون البطن، حيث يجب البدء بالتدريج بالمشي والسباحة، ثم زيادة زيادة شدة التمارين أكثر، كتمرين الجري، ونط الحبل.
  • تمارين تقوية العضلات: يجب الالتزام بتمارين تقوية العضلات كرفع الأثقال أو اليوغا ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، فهي تحسن من وزن الجسم، لأن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون، كما أنّ تمارين القوة تساعد على الوقاية من هشاشة العظام والأمراض المزمنة الأخرى.


المراجع

  1. Colette Heimowitz (21-2-2017), "The Basics of Belly Fat and How to Get Rid of It"، www.atkins.com, Retrieved 17-10-2018. Edited.
  2. Kris Gunnars, BSc (11-4-2018), "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 15-10-2018. Edited.
  3. Zawn Villines (8-11-2017), "Getting rid of belly fat the natural way"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 15-10-2018. Edited.