أسرع طريقة لحرق دهون المؤخرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ١٢ يونيو ٢٠١٩
أسرع طريقة لحرق دهون المؤخرة

أطعمة لحرق دهون المؤخرة

توجد العديد من الأطعمة التي تساعد على حرق دهون المؤخرة، ونذكر من أهمّها ما يلي:[١]

  • الفواكة: يساعد تناول الفواكة على دعم فقدان الدهون، حيث تعدّ بديلاً للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الحلوى أو المثلّجات، وتعتبر الفواكه مصدراً منخفضاً بالسعرات الحرارية وغنيّاً بالعناصر الغذائية والألياف، وعلى الرغم من أنّها تحتوي على السكر إلّا أنّه سكر طبيعي ولا يرفع مستويات الجلوكوز في الدم مقارنةً بالسكر المعالج الذي يرفع نسبة الجلوكوز ويؤدّي إلى إفراز الإنسولين؛ مما يعزز تخزين الدهون، وتشمل الفواكة العنب البرّي، والجريب فروت، والبرتقال، والبطيخ.
  • الخضروات: يساعد تناول الخضروات بدلاً من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية على فقدان الدهون في الجسم بالكامل والمؤخرة بشكل خاص، ويمكن تناول كل أنواع الخضروات تقريبا كبديلاً منخفضاً بالسعرات الحرارية وغنيّاً بالعناصر الغذائية، وتشمل الخضروات الفاصولياء الخضراء، والقرنبيط، والفلفل الحلو، والخرشوف، والسبانخ.
  • الأطعمة الغنيّة بالبروتين والخالية من الدهون: تساعد الأطعمة الغنيّة بالبروتين على إنقاص الوزن، ويفضل تناول أطعمة البروتين الخالية من الدهون لتقليل السعرات الحرارية المتناولة، حيث تعدّ الأسماك مثل سمك السلمون، والماكريل، والرنجة من المصادر منخفضة السعرات الحرارية وعالية البروتين، كما يمكن تناول التونة المعلّبة لمحتواها الغنيّ بالبروتين كما أنّها لا تحتوي على الكربوهيدرات والدهون الغذائية، ويعدّ الدجاج منزوع الجلد والديك الرومي من مصادر البروتين، كما يعزز بياض البيض، ومنتجات الصويا، والفاصولياء فقدان الدهون.


طرق لحرق دهون المؤخرة

نذكر فيما يلي بعض الطرق التي تساعد على حرق دهون المؤخرة:[٢]

  • تقليل التوتّر: يؤدّي الإجهاد والتوتّر إلى تحفيز الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول، والذي يؤثّر على عملية الأيض ويزيد من الرغبة بتناول السكر والكربوهيدرات المكررة، مما يُسبب تراكم الدهون في الجسم، كما يُقلل التوتّر من ممارسة التمارين الرياضية؛ مما يؤدّي إلى زيادة الوزن بسرعة.
  • الحصول على كمّية كافية من النوم: قد تؤثّر قلّة النوم بشكلٍ سلبي على التمثيل الغذائي ومستويات الهرمون في الجسم، حيث يؤدّي التعب إلى الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة؛ ممّا يزيد من خطر زيادة الوزن؛ لذلك يجب النوم في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح، كما أنّه من الضروري أن ينام الشخص من 7 إلى 9 ساعات كل ليلة.


تمارين لحرق دهون المؤخرة

تشمل التمارين الرياضية التي تساعد على حرق دهون المؤخرة ما يلي:[٢]

  • الجري: تساعد رياضة الجري على فقدان الوزن في كامل الجسم، حيث يساعد الجري على تحريك عضلات الساق والمؤخرة مما يُحدد شكل الفخذين والأرداف، كما يعدّ نشاطاً هوائياً يعمل على تحسين وظائف القلب، والرئة، وتقوية الجزء السفلي من الجسم، ويعتبر الجري أفضل من المشي من أجل فقدان الدهون لأنّه يحرق كمّية أكبر من السعرات الحرارية، وقد أظهرت دراسة أنّ المشي لمسافة 1600 متراً يساعد على حرق 372.54 سعرة حرارية ويحرق الجري 471.03 سعرة حرارية، ولكن إذا لم يستطع الشخص القيام بالجري فإنّ المشي يعدّ خياراً جيّداً لحرق السعرات الحرارية والدهون مقارنةً بوضع الراحة.
  • صعود الدرج: يساعد صعود الدرج على زيادة حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية، وقد أظهرت دراسة أنّ صعود عدد قليل من الدرجات يمدّ الجسم بفوائد صحّية بشكل ملحوظ، حيث أجريت إحدى الدراسات على مجموعة من النساء قمنّ بصعود السلالم بمعدّل 90 خطوة في الدقيقة لمدّة دقيقتين في كل مرة، وصعدوا الدرج مرة واحدة في اليوم لخمسة أيام في الأسبوع، وعند الأسبوع السابع والثامن صعدوا الدرج لخمس مرات في اليوم ولمدّة خمسة أيام في الأسبوع بما يعادل 10 دقائق فقط يومياً وكان كافياً لحرق الدهون.[٣]


المراجع

  1. JENNA CEE, "The Best Foods to Eat for Fat Loss in the Butt & Hips"، www.livestrong.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Jayne Leonard (21-12-2018), "The 12 best ways to lose butt fat"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  3. Alli Rainey (11-5-2016), "How to Lose Butt Fat: 10 Effective Exercises"، www.healthline.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.