أسرع طريقة لشد الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٤ مايو ٢٠١٦
أسرع طريقة لشد الجسم

شدّ الجسم

أغلب النساء في يومنا هذا يحلمن بالحصول على جسم وقوام مشدود ومنحوت بدون اللجوء للتمارين الرياضية القاسية أو الذهاب لصالات التمارين، وهذ أمر بديهي خاصة أنّ معظم النساء لم يعد لديهن متسع من الوقت لترك المنزل والعائلة مدة ساعة أو ساعتين لممارسة التمارين، بالإضافة لضغط العمل في الوظيفة وفي المنزل والاهتمام بالأطفال وغير ذلك من الأمور التي تستحوّذ على أغلب أوقاتهن، وبالرغم من ذلك فهن يرغب في الحصول على جسم رشيق ومشدود وأكثر أنوثة خاصة بعد الولادات المتكرّرة، لذلك سنقدم لهنّ في هذه المقال أفضل وأسرع الطرق لشد الجسم ونحته في المنزل وبوقت قليل.


أفضل الطرق لشد الجسم

يوجد العديد من الخلطات الطبيعيّة التي يمكن من خلالها الحصول على جسم مشدود:


خلطة الكركم الطبيعيّ

المكوّنات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة كركم.
  • كوب ونصف ماء فاتر.
  • ملعقتا شبّة مطحونة.


طريقة الاستخدام :

نبدأ بخلط الكركم والشبة مع بعضهما البعض، ثم نُصيف عليهما الماء ونحرك الخيط حتى يتجانس ويتماسك بحيث تكون كالعجين وليس سائلة، لذلك ليس شرطاً استخدام كامل كمية الماء، ثم نُدلّك جسمنا بها ونتركها مدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نغسل الجسم بالماء الفاتر، وتطبّق هذه الخلطة من مرّة إلى مرتين بالأسبوع.


خلطة القهوّة

المكوّنات:

  • ملعقتا قهوة تركية.
  • فنجان من زيت الزيتون.


طريقة الاستخدام :

نمزج القهوة مع زيت الزيتون ثم نُطبق المزيج على البشرة المترهلة وندلّكها بشكل دائري تارة بعكس اتجاه عقارب الساعة وتارة باتجاه عقارب الساعة ولمدة ربع ساعة، ثم نلفّ المنطقة بالنايلون ونتركه مدة ساعة تقريباً ثم ننزع النايلون ونشطف المنطقة بالماء البارد.


طرق أخرى لشد الجسم

  • نط الحبل: تعتبر هذه الرياضة من أفضل الطرق التي تساعد على شد الجسم ككلّ وتحرك جميع عضلات الجسم، حيث إنّ نطّ الحبل لمدة (10) دقائق تحرق (135) سعراً حرارياً.
  • صعود ونزول الدرج: يُمكن استبدال الصعود والنزول بالمصعد الكهربائي بالدرج، حيث إنّ هذه الطريقة تساعد في شدّ كلّ من الأرجل، والوركين، والأرداف.
  • تمارين السواعد (الضغط): يعتبر من أفضل التمارين التي يمكن للمرأة اتباعه كونه يساعد في شد منطقتي الكتفين والصدر، بالإضافة إلى أنّه يزيد من حجم عضلة الترايسيبس، والذي يتم من خلال الاستلقاء على البطن بشكل مستقيم والارتكاز على اليدين وأطراف أصابع القدمين، ثم النزول والصعود بالجسم باستخدام اليدين فقط بدون لمس الأرض بالبطن.
  • تمرين المعدة: يساهم هذا التمرين في شدّ منطقة البطن وتقويّة عضلاتها، من خلال ممارسة التمرين مدّة (10) دقائق يومياً.