أعشاب حرق دهون البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٩ ، ٢٦ مايو ٢٠١٩
أعشاب حرق دهون البطن

أعشاب حرق دهون البطن

توجد العديد من الأعشاب التي تساعد على حرق دهون البطن، ونذكر منها ما يلي:[١]

  • الشاي الأخضر: يعدّ الشاي الأخضر الأكثر فعالية في فقدان الوزن، حيثُ يوجد هناك العديد من الأدلة التي تربط بين الشاي الأخضر وانخفاض في كل من الوزن والدهون في الجسم، حيثُ وجدت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر قد انخفض لديهم وزن الجسم ودهون الجسم ومحيط الخصر، كما يعتبر الشاي الأخضر غنياً بمضادات الأكسدة التي من شأنها أن تعزز عملية الأيض في الجسم وتزيد من حرق الدهون.
  • الجينسنج: أثبتت العديد من الدراسات قدرة الجينسنج على فقدان الوزن، حيثُ وجدت إحدى هذه الدراسات أنّ تناول الجينسنج مرتين يومياً لمدة ثمانية أسابيع قد ساهم في حدوث انخفاض قابل للقياس في وزن الجسم فضلاً عن التغيرات في تكوين الميكروبات الأمعاء.[٢]


أطعمة حرق دهون البطن

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن، وتضم ما يلي:[٣]

  • 'الصويا:قد يقلل تناول مكملات الصويا من تراكم الدهون في البطن لدى النساء بعد سن انقطاع الطمث، حيث كشفت النتائج أنّ الصويا ساعدت على تقليل دهون البطن، إلا أنّها فشلت في تحسين استقلاب السكر وزيادة مستويات الليبتين وهو الهرمون الذي يساعد على استقلاب الدهون.
  • الأغذية التي تحتوي على البروبيوتيك: بينت إحدى الدرسات التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أنّ البروبيوتيك قد يساعد على الحد من تراكم الدهون في البطن.


أطعمة تزيد دهون البطن

هناك بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن ودهون البطن، ونذكر منها ما يلي:[٤]

  • الأرز: يحتوي كوب الأرز على 200 سعرة حرارية، كما أنّه مصدر جيد للكربوهيدرات التي تساهم في زيادة الوزن.
  • الخبز: يحتوي الخبز على الكربوهيدرات المعقدة التي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن.


المراجع

  1. y Rachael Link, MS, RD on September 25, 2017 (25-9-2017), "The 6 Best Teas to Lose Weight and Belly Fat"، www.healthline.com, Retrieved 25-5-2019.
  2. Rachael Link, MS, RD (23-7-2018), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 25-5-2019.
  3. Cathy Wong (11-5-2019), "3 Natural Remedies to Reduce Belly Fat "، www.verywellfit.com, Retrieved 25-5-2019.
  4. Jenna Fletcher (17-4-2018), "How do you gain weight quickly and safely?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 25-5-2019.