أفضل الأماكن السياحية في السويد

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ١٣ يناير ٢٠١٩
أفضل الأماكن السياحية في السويد

أفضل الأماكن السياحية بالسويد

يوجد في دولة السويد العديد من الأماكن السياحية المميزة، ومنها ما يأتي:[١]

  • قصر دروتنينغهولم: يُعتبر القصر أحد أفضل معالم الجذب السياحي في السويد، ويُمثّل القصر مكان سكن جلالة ملك وملكة السويد، وهو متاح للزيارة إذ يوجد جناح واحد من أجنحة القصر فقط مغلقاً أمام الجمهور.
  • متحف فاسا: يُمثل أحد أقوى معالم الجذب في ستوكهولم؛ وذلك منذ افتتاحه عام 1990م، إذ يعرض المتحف تاريخاً رائعاً، ويُوفّر إمكانية رؤية السفينة عن قرب.
  • قلعة كالمار: يعود تاريخ هذه القلعة إلى ما قبل 800 عام، ولقد لعبت القلعة دوراً مهماً في الأحداث التاريخية، وهي حصن مهم في تاريخ السويد.
  • حديقة غوتنبرغ النباتية: تحتوي هذه الحديقة على مجموعة متنوعة من النباتات والزهور، والتي يصل عددها إلى 16,000 نبتة وزهرة، فضلاً عن إمكانية التنزه في الأراضي الجميلة والهادئة التي تحتضنها الحديقة.


المعالم الطبيعية في السويد

يُشير العديد من المسافرين إلى أنَّ المناظر الطبيعية هي أحد معالم الجذب السياحي الرئيسية في السويد، وتتمثّل هذه المعالم بالمرتفعات الجبلية، والشواطئ الجنوبية، ومناطق التزلج الشتوي، والعديد من البحيرات، مثل: بحيرة سيليان، وستورسيون، وفنرن، وفترن، كما تُوفّر الطبيعة في السويد إمكانية ركوب القوارب على طول قناة جوتا، وجزيرة غوتلند.[٢]


أماكن سياحية أخرى في السويد

تحتوي السويد على أماكن سياحية أخرى تستحق الزيارة، ومنها ما يأتي:[٣]

  • لابلاند للحياة البرية: يُعدّ لابلاند أكبر مكان للحياة البرية المتكاملة في القارة الأوروبية، حيث يُغطّي ربع مساحة الأراضي السويدية، مع تواجد 5% فقط من السكان المقيمين فيه.
  • قلعة جريبشولم: تقع القلعة في مارياستاد، ويتحدد موقعها على بحيرة مالارين خارج ستوكهولم، وتتميز القلعة بتصاميمها الداخلية ذات الطراز المستمد من عصر النهضة، وتحتوي على مسرح يضم أقدم وأكبر مجموعة من اللوحات الفنية في العالم.
  • قلعة سكوكلوستر: وهي أروع متاحف القارة الأوروبية، ويعود تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي، وتشتهر بتصميماتها الداخلية الفريدة، ومقتنياتها من اللوحات، والأثاث، والفن التطبيقي، والكتب.
  • مملكة الكريستال: تقع في مقاطعة سمولاند، وتحتوي على أشهر أعمال الزجاج العالمية.


المراجع

  1. Judi Lembke (13-6-2017), "20 Must-Visit Attractions in Sweden"، www.theculturetrip.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.
  2. "Travel To Sweden", www.worldatlas.com,24-11-2017، Retrieved 10-1-2019. Edited.
  3. "Places to Visit in Sweden", www.mapsofworld.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.
19 مشاهدة