أفضل الطرق للحفاظ على البشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٠ ، ٥ أبريل ٢٠١٧
أفضل الطرق للحفاظ على البشرة

مشاكل البشرة

لاشك أن البشرة تتعرض للعديد من العوامل الخارجية مثل: أشعة الشمس، والملوّثات وغيرها، والتي قد تؤثر عليها سلباً مؤديةً إلى إصابتها بالعديد من المشاكل مثل: البقع الداكنة، والرؤوس السوداء، والجفاف، والهالات السوداء، والتجاعيد وغيرها، وما يشار إليه أن هذه المشكلة تؤثر على جمال المظهر، وخصوصاً السيدات، وللتخلص من هذه المشكلة قد تلجأ بعض السيدات إلى استخدام بعض مستحضرات التجميل متجاهلات الأضرار البالغة التي تسببها للبشرة على المدى البعيد، وتجنّباً لذلك سنذكر في هذا المقال أفضل الطرق التي من شأنها المحافظة على صحة البشرة.


أقنعة للحفاظ على البشرة

لتبييض البشرة

نضع ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نطبّق المزيج على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


لإزالة الخلايا الميتة

نضع ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نضع المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائريّة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل البشرة بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية مرّة أسبوعياً.


لترطيب البشرة

نضع نصف حبة من الأفوكادو، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وست ملاعق كبيرة من الزبادي في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبّق الخليط على البشرة مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


لمقاومة التجاعيد

نقشّر حبّة من التفاح، ونقطّعها إلى قطع صغيرة، ثم نسلقها في مقدار من الماء المغليّ، ونتركها لتبرد، ثمّ نهرسها في وعاء، ثمّ نضيف إليها نصف ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونخلط المكوّنات معاً، ثم نطبّق المزيج على البشرة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء، ونكرر هذه العملية مرة يومياً.


لإزالة الهالات السوداء

نقطع حبة من الخيار على شكل شرائح سميكة، ثم نضعها في القسم السفلي من الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نضع الشرائح على منطقة الهالات السوداء تحت العينين، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نغسل المكان بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية مرتين يومياً لأسبوع.


لإزالة الرؤوس السوداء

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد في وعاء، ونخلط المكونات معاً، ثم نطبق الخليط على المناطق المصابة، ونتركه لمدة ثلث ساعة أو ليجف، ثم نغسله بالماء البارد، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوعين.


نصائح للحفاظ على البشرة

  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • غسل البشرة بالماء الدافئ أو الفاتر بدلاً من الماء شديد السخونة.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • استعمال كريم واقٍ للحماية من أشعّة الشمس.
  • تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس، وخصوصاً فترة الظهيرة.
  • استعمال كريمات لترطيب البشرة.
  • التقليل من استعمال مستحضرات العناية بالبشرة الكيماوية.
  • الحصول على ساعاتٍ كافية من النوم ليلاً.